في السنوات القليلة الماضية ، ازدادت شعبية المسلسلات التلفزيونية التركية بوتيرة سريعة. على الرغم من أن الدراما التركية يتم بثها على الهواء في التلفزيون المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة والهند والسعودية وباكستان ، إلا أن المشجعين المتشددين يحبون مشاهدتها مع الترجمة الإنجليزية أيضًا. في هذه المقالة ، ستقوم DigitalCruch بمشاركة مسلسل درامي تركي حديث وعالي التصنيف معك.

Dirilis: Ertugrul – قيامة أرطغرل

النوع: أكشن ، الخيال التاريخي ، المغامرة ، الدراما ، الحرب

بطولة: إنجين ألتان دوزياتان ، بوراك أوزفيت ، هوليا داركان ، جنكيز كوسكون ، نورتين سونميز وإسرا بيلجيتش

تاريخ العرض الأول: 2014

Dirilis: Ertugrul أو قيامة أرطغرل: يعتبر من أنجح المسلسلات التاريخية التركية، حيث حظي هذا المسلسل التلفزيوني بنسبة مشاهدات ضخمة ليس في تركيا فقط بل في دول أخرى كدول الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، و تدور قصة المسلسل حول محارب تركي شجاع في القرن الثالث عشر يدعى “Ertugrul” المعروف أيضًا باسم والد الإمبراطورية العثمانية.

على الرغم من أن الممثل الرئيسي إنجين ألتان دوزياتان لم يكن مستعدًا للعب دوره في هذه السلسلة التاريخية في البداية ولكن الوقت أثبت أنه اتخذ القرار الصحيح، لذلك ، إذا كنت تبحث عن مسلسل تلفزيوني تركي للتعرف على تاريخ الشعب التركي وثقافته ، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل لك، وقد تم عرض الموسم السادس والأخير من هذا المسلسل هذا العام.

 

 

Afili Aşk – العشق الفاخر

النوع: رومانسي ، كوميدي

بطولة: Caglar Ertugrul ، Burcu Özberk ، Benian Dönmez ، Ozan Daggez و Altan Erkekli

تاريخ الإصدار الأصلي: 2019

يتحدث مسلسل “العشق الفاخر” عن عايشة، وهي شابه طيبة لكنها متعمدة تقوم بأمر سيء ويشهرونها صديقاتها بلقب الفتاة السيئة، عائشة ترى أقرب صديقاتها تخونها مع حبيبها في عناد بهم تذهب وتتزوج شخص لا تحبه وهو رجل الأعمال كرم الذي تعمل في شركة عائلته تدور الأحداث حول مؤامرات وكوميدية وحب وسط 3 فتيات و 3 شباب .

Sampiyon – البطل

النوع: الأكشن ، التشويق ، والدراما

بطولة: تولجهان سايسمان ، يلدز تشاجري أتكوي ، أمير أوزاكيشير وإردال أوزياجيلار

تاريخ الإصدار الأصلي: 2019

يدور المسلسل حول حياة الملاكم الملقب بقوقازي اسمه الحقيقي فورات، كان لاعب ملاكمة محترف من مهارته سماه الجميع بقوقازي، كانت حياته مثالية، متزوج ولديه طفل، حتى أصيب في حادث مؤسف، يجعله يترك الملاكمة ويبتعد عنها تماما ويتفرغ لحياة جديدة ومهنة جديدة، ليعود مرة أخرى للحلبات من أجل ابنه الصغير.

Mucize Doktor –  الطبيب المعجزة

النوع: دراما ، طبي

بطولة: تانر أولميز ، وهايل كوسوغلو ، وأونور تونا ، وسينيم أنسال ، وهزال توريسان ، ومورات أيغن

تاريخ الإصدار الأصلي: 2019

يتحدث مسلسل “الطبيب المعجزة” عن طبيب شاب جراح، مشاب التوحد ومتلازمة أسبرجر، مما يصعب عليه التواصل مع الناس، عبقري لدرجة لاتصدق، وعلى الرغم من ذلك يحقق حلمه في أن يصبح جراحا في مستشفى مرموق معتمدا على ذكائه وما مر به في الماضي. ومتغلبا على التحيز بشأن مرضه من خلال إثباث قيمته. كما يقع في حب فتاة ويتعلق بها عندما تذهب للعمل مع أبيها في بلدة أخرى.
القصة مقتبسة من المسلسل الكوري “الطبيب الجيد” الذي عرض سنة 2014.

The Protector – المحافظ

النوع: الخيال العلمي ، الأكشن، الدراما

بطولة: كاجاتي أولوسوي ، محمد كورتولوس ، أوكان يالبيك ، هزار إرجوكلو ، وأيكا آيسين توران

تاريخ الإصدار الأصلي: 2018

دور أحداث المسلسل في مدينة إسطنبول التي تُحتَل من قبل قوى الشر المهولة التي أصبحت تسيطر على البلاد، لكن يوجد أمل واحد، رجل واحد ، هو الحارس أو المحافظ، رجل يطلق عليه هاكان المحافظ، الذي سينقذ الوطن من قوى الشر المسيطرة عليها، بالنظر إلى القوى الغامضة من خلال تذكار طائفي ، يشرع شاب في محاولة لمحاربة قوى غامضة وحل لغز من ماضيه. ويعد مسلسل المحافظ أول مسلسل تركي من انتاج نتفليكس، نظرًا لأن الموسم الأول حقق نجاحًا كبيرًا في عام 2018 ، تم إصدار الموسم الثاني في عام 2019.

Elimi Birakma – لا تترك يدي

النوع: دراما

بطولة: ألب نافروز وسراي جوزلر وألينا بوز

الإصدار الأصلي: 2018

مسلسل مقتبس عن المسلسل الكوري الناجح “الميراث الرائع” والذي تدور احداثه فى إطار درامي عن فتاة تُدعى “عذراء” الفتاة التي درست الطبخ في أمريكا وعند عودتها تتقاطع الطرق مع “جينيك” إبن احد العائلات الكبيلاة في تركيا ودرس فى أمريكا هو الآخر فيلتقيان في المطار ومن هنا تبدأ سلسلة من الاحداث الدرامية فور عودة كل منهما إلى بيته فى تركيا حيث تكتشف عذراء أن والدها فقد كل ثروته وتطردها زوجته من بيتها هي وشقيقها الصغير المصاب بمرض التوحد.

Kuzgun – الغراب

النوع: أكشن ، رومانسي ، درامي

بطولة: باريش آردوتش ، وبورجو بيريشيك ، وخديجة أصلان ، احسن إيروغلو ، وستار تانريوجين ، وآيتك شايان

الإصدار الأصلي: 2019

تدور قصة المسلسل حول رجل يدعى “كوزغون” سُرقت حياته وعاد إلى مواجهة ماضيه وحبه الكبير، يعيش باسم اخر وهو ريفين.. بعد مرور 20 عام على وفاة والده قرر ان ينتقم له.. لكنه يلتقي حبيبته “ديلا” المحامية الناجحة التي سوف تُغير حياته تماما.

Hercai – زهرة الثالوث

النوع: درامي ، رومانسي ، أكشن

بطولة: أكين أكينوزو وإبرو شاهين وماجد سونكان وجولشن سنترجي أوغلو

الإصدار الأصلي: 2019

أحداث المسلسل تدور حول صراع بين عائلتين كبيرتين في مدينة ماردين التي يعيش سكانها حياة تقليدية للغاية، ولكن هناك سر بين العائلتين يدفع إحداهما للانتقام من الأخرى، ولكن تنشأ قصة حب مستحيلة بين شاب وفتاة داخلهما، لتزداد الصراعات تعقيداً.

Cocuk  – الطفل

النوع: درامي، عائلي ، تشويق

بطولة: نازان كيسال ، إسماعيل هاسي أوغلو ، سيرهات تيومان ، ميرفي تشاجيران ، جيدا أتيش توبلسوي ، كنان أكار

الإصدار الأصلي: 2019

أكشا فتاة تحب الرجل الخطأ (حسن) ولكن تكتشف الأمر بعد فوات الاوان فلقد اصبحت حاملا بطفله ، هي من الطبقة الفقيرة، تعطي ابنها لعائلة غنية، هذه العائلة هي عائلة حبيبها حسن الذي تخلت عنه امه في صغره!
لكن لا احد يعرف وهو يقرر الانتقام من العائلة!.شولة وعلي كمال تزوجا زواج مصلحة، وبسبب عدم انجابها تخاف من ان يتركها فتقرر هي وحماتها نازان تبني طفل على انه ابنهم الحقيقي لكن علي كمال لا يعرف بالسر ويربي ابن اخيه اسماعيل كأنه ابنه الحقيقي .
فالطفل الذي تبنوه هو الحفيد الحقيقي للعائلة!! لكونه ابن حسن، لكن لا احد يعلم بالسر سوى آسيا جدته، وبعد سنوات تنجب شولة طفلا وتقرر التخلي عن الطفل الذي تبنته، لكن آسيا ترفض، وهكذا تبدا الاحداث المسلسل “الضحية الوحيدة في هذه الحكاية هو الطفل إيفه”!

Erkenci Kus – الطائر المبكر

النوع: كوميديا ​​، أكشن ، رومانسي

بطولة: جان يامان ، ديميت أوزديمير ، بيرات ينيلميز وأوزنور سيرسيلر

الإصدار الأصلي: 2018

وتدور قصة المسلسل عن سنام التى تعمل فى بقالة والدها ولكن عائلتها تضعها أمام الزواج او العمل فتقرر ان تعمل مع أختها فى إحدى المجلات لتبدأ قصة الحب بينها وبين جان إبن مدير المجلة،جان يتمتع بشخصية قوية يعشق الترحال والمغامرة فتجمعه مع سنام العديد من المواقف الكوميديا والرومانسية لكنها تقع ضحية كذبة كبيرة.

Zalim Istanbul – إسطنبول الظالمة

النوع: الدراما ، الرومانسية

بطولة: أوزان دولوناي ، فكرت كوسكان ، دنيز أوجور ، ماين توجاي وسيرا كوتلوبي

الإصدار الأصلي: 2019

مسلسل “إسطنبول الظالمة” عن عائلتين مختلفتين تماماً، الأولى عائلة سحر الفقيرة، التي لديها ثلاث أولاد بنتان وولد كانوا يعيشوا في أنطاليا ، ستجبرها الظروف لأخذ أولادها والإنتقال بهم إلى إسطنبول.

Aşk Ağlatır – الحب يجعلنا نبكي

النوع: الدراما ، والحب

بطولة: دنيز جان أكتاش ، هافسانور صانجاكتوتان ، ياغيز كان كونيالي وبيلين أوزتيكين

الإصدار الأصلي: 2019

يتحدث مسلسل “الحب يجعلنا نبكي” عن “آدا” التي أجبرت على الزواج من طرف عائلتها في إحذى الضواحي، لتقرر الهروب برفقة صديقها “يوسف” إلى اسطنبول.

Yemin – الوعد

النوع: الدراما ، الرومانسية

بطولة: أوزجي ياغيز ، يغمور أكداج ، جوكبيرك ديميرشي

الإصدار الأصلي: 2019

بدأ المسلسل بزواج شخصين لم ير كل منهما الآخر وهما امير وريحان ، ريحان فتاة متواضعة وشابة وجميلة تدربت على النمط التقليدي بعد وفاة والدتها تتغير في لحظة لا تتوقعها على الإطلاق ، سوف تنتقل من أرضروم إلى اسطنبول لتعيش مع عمها. فيطلب منها عمها الزواج من ابنه الطائش ورعاية ابنته المريضة ، لم تفكر ريحان في الزواج من شخص لا تعرفه لأن هذا سيكون ظالماً لأمير الذي لم تراه أبداً، ولانها تعرف أنها عمها مريض بمرض خطير ومعرض للموت ، لكنها لا تستطيع أن تخبر أحداً ، ولن تكون سعيدة بإرضائه ، ولكنها توافق على هذ الزواج من اجل عمها ، وسوف تتزوج من أمير، وسوف يعطيها عمها خاتم جدّة أمير.. لم تسمح لها سيدة “كفيدان” والدة امير حتى بتقبيل يدها احتقرتها لكونها فلاحه ، لانها ولدت وترعرعت في القرية ، كافيدان غير موافقة على هذ الزواج وتبذل قصارى جهدها لإنهاء زواجهما، أمير لا يحب ريحان ولكنه تزوج منها فقط تنفيذاً لرغبات والده ، بعد الزواج يريد أمير الطلاق من خلال إخبار ريحان أن هذا الزواج لم يكن صحيحًا ، ولكنه مع مرو الوقت ومع تسلسل الاحداث فإن أمير سوف يقع في حب ريحان.

 

About the author

Jihad

Leave a Comment