أخطر 10 مجرمين في التاريخ الأمريكي

التاريخ : 22 نوفمبر، 2015 التصنيف : توب 10

1- أخطر 10 مجرمين : تشارلز مانسون

عاش تشارلز مانسون طفولة مضطربة كونه وُلد من أم مراهقة تدعى “كاثلين مادوكس” وتبلغ من العمر 17 سنة حيث كانت تعشق الكحول و تمتهن الدعارة،وقد هجرته ليتخذ مانسون من الشوارع بيتا له وقد قضى نصف شبابه وطفولته في السجون بسبب قيامه بجرائم عديدة كالسرقة والابتزاز والدعارة و التزوير، كما أنه اغتصب زميله في السجن مهدداً إياه بواسطة شفرة حلاقة، وكان يتمتع تشارلز بكاريزما و بفضل الأفكار العرقية المتعصبة التي انتشرت في أواخر الستينات تمكن من استقطاب العشرات من الشبان والفتيات الذين أقنعهم بأنه نبي مرسل على سطح الأرض لتنفيذ أوامر الرب وإنقاذ هذا الكوكب من حرب عرقية قادمة لا محال وقد لقبمجموعة أتباعه باسم “عائلة مانسون”، و قد استوحى افكاره الشريرة من موسيقا الهيبيز وأغاني «البيتلز» و»البيتش بويز»، و في عام 1969 نظم مانسون حفلته الدموية الأولى في منزل المخرج الشهير رومان بولانسكي،وانتشر قتلته في المنزل ليقطعوا أوصال الموجودين ومن بينهم زوجة المخرج الممثلة شارون تايت التي كانت حاملاً في شهرها السابع، لكن تضرعاتها لم تنجيها من حقد مانسون الذي زرعه في عقول أتباعه ، وفي الأخير لم يكن مانسون متواجدا في مكان ارتكاب الجرائم ولم يرتكب أية جريمة بيده لكنه قام بالتحريض وإدارة الجرائم من بعيد، وقد حكم عليه بالإعدام ولكن بعد إلغاء العقوبة في ولاية كاليفورنيا حكم عليه بالمؤبد ولا يزال قابعا في سجن كوركوران المركزي حتى يومنا هذا،يبقى مانسون رمزا للشر في سجلات الجريمة الأميركية.

2-أخطر 10 مجرمين:  ال كابوني

al-capone

عندما نتكلم عن العصابات الإجرامية فلا يمكن أن نتوانى عن ذكر أشهر هؤلاء الرجال وهو آل كابوني زعيم المافيا الشهير الذي ‏تحول إلى أسطورة ، من أسوء العمليات الاجرامية التي قام بها كابوني هي مذبحة يوم القديس فالنتين التي كانت في عام 1929 شيكاغو … حيث قام كابوني بتنظيم أكبر مذبحة راح ضحيتها 7 اشخاص ابرياء تم اختيارهم بشكل عشوائي بتاريخ الخميس 14 فبراير 1929 وتمت المذبحة حين اشار كابوني لرجاله الذين يتنكرون في ملابس رجال الشرطة باطلاق نيران الرشاشات على 7 ضحايا و الذين توفوا على اثر اصابتهم بـ 25 رصاصة .

ومع ذلك لم يحاكم على أي جريمة قتل اقترفها و لم تثبت عليه أي واحدة في نهاية المطاف حكم على كابوني بالسجن لمدة 11 سنة بعد أن ثبتت عليه تهمة التهرب من الضرائب و سُجن في سجن الصخرة “الكاتراز”، قبل أن يموت بعد إصابته بمرض الزهري.

3-أخطر 10 مجرمين :جون واين جاسي

john-wayne-gacy-clown-pic-a-quarter-of-john-wayne-gacy-s-victims-are-still-unidentified-but-this-cold-case-investigator-is-bringing-them-j-jpeg-246214
أي شخص يخاف من المهرجين، تخطي هذا الدخول. عندما لا تعذيب وإعدام الرجال والفتيان في منزله، أحب سفاح جون واين جاسي لفستان كحرف أسماه “بوجو المهرج” للترفيه في المناسبات الخيرية. في الواقع، كان جاسي تماما ركيزة من ركائز المجتمع – يمكنك حتى العثور على صورة له وهو يبتسم بجوار زوجة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر. اعتقل في نهاية المطاف وإرسالها إلى وفاته بالحقنة المميتة، whiled جاسي بعيدا قته على المحكوم عليهم بالإعدام الصور اللوحة. يضم كثيرا المهرجين. قشعريرة.

أدين جون واين جاسي بتهمة تعذيب واغتصاب وقتل 33 من الفتيان في سن المراهقة والشباب بين عامي 1972 حتى اعتقاله في عام 1978، وكان يطلق عليه اسم “القاتل المهرج” حيث كان يستدرج الفتيان و الشباب إلى منزله ويقوم باغتصابهم و قتلهم و يخفي جتثهم في قبو منزله أو في حديقته . وكان قد أدين في نهاية المطاف وحكم عليه بالإعدام، في 10 مايو 1994، أعدم جاسي بالحقنة المميتة.

4-أخطر 10 مجرمين :جون ديلينجر

John-Dillinger-mug-shot
يعد جون ديلينجر أشهر لص مصارف في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تمثلت خبطة ديلينجر الكبرى في سرقة البنك الوطني المركزي في إنديانا، والتي خرج منها بما يقرب من 78.000 دولار نقدا. وأخيرا تم اللحاق به وقتل على يد المباحث الفيدرالية ، يقدر حجم المبالغ التي قام بسرقتها طوال مسيرته ببضع مئات الآلاف من الدولارات استولى عليها من بنوك متعددة على امتداد الغرب الأوسط. باختصار، كان جون ديلينجر هادئًا إلى درجة أن جوني ديب وحده هو الذي استطاع تجسيد شخصيته في فيلم Public Enemies الرائع الذي صدر في عام 2009.

5- أخطر 10 مجرمين :تيد كازينسكي المعروف بـ Unabomber

Unabomber-e1372981651735
كان تيد كاتشينسكي عبقري الرياضيات الذي كان من الممكن أن يصبح بسهولة أحد أعظم العقول في الأوساط الأكاديمية الأمريكية، ولكن بدلا من ذلك، فانه يقضي الآن حكما بالسجن مدى الحياة

وقد اتهم تيد كازينسكي بكونه الإرهابي المسؤول عن حفنة من الهجمات التفجيرية في أكثر من ولاية في الأعوام ما بين 1978 حتى عام 1995، والتي تسببت في قتل ثلاثة أشخاص وجرح 23 آخرين، فهو المجرم الذي دعا لتدمير النظام الصناعي في العالم بأسره، وقد أطلق عليه لقب “مفجر الطائرات والجامعات Unabomber”، لأن أهدافه الأولى كانت الجامعات وشركات الخطوط الجوية.

6-أخطر 10 مجرمين :قاتل زودياك

this-creepy-google-earth-image-captures-the-exact-location-the-zodiac-killer-murdered-two-533458

حتى يومنا هذا، لا أحد يعرف هوية هذا القاتل المتسلسل الذي ظهر في ولاية كاليفورنيا الأميركية في الفترة ما بين 1968-1970 و الذي تمكن من قتل 6 أشخاص، معظمهم أزواج تواجدوا في مناطق منعزلة. واحتوت رسائل «زودياك» جمل مشفرة، بعضها لم يمكن حله حتى الآن، وكانت تتحدث عن جرائم غامضة لم يتم حلها ادعى ارتكابه لها معطياً بعض الأدلة الخاصة بها ومتوعدا بالمزيد من الدماء، و رغم مرور أكثر من 4 عقود فإن «زودياك» يبقى لغزاً غير معروف.

7-أخطر 10 مجرمين :جيسي جيمس

Jesse-James_First-Bank-Robbery_HD_768x432-16x9

جيسي جيمس لقب بروبن هود أمريكا و هو أشهرزعيم عصابة في التاريخ الأمريكي،حيث قيل أنه كان يسرق من الأغنياء لمساعدة الفقراء،وقد أسس عصابته فى ١٨٦٧ هذه الأخيرة قامت بالسطو على البنوك والقطارات وقتل الأغنياء و سرقتهم، كما أنه كان أكبر معارضٍ لتحرير العبيد بعد الحرب الأهلية الأمريكية، وقد اغتيل على يد روبرت فورد وهو أحد أعضاء عصابته بعد أن قدم حاكم ميسوري توماس كريتندن مكافأة ١٠ آلاف دولار لمن يقبض عليه حياً أو ميتاً، فقتله روبرت من أجل الجائزة، وقد أخرجت هوليوود العديد من الأفلام حوله ومن أشهرها فيلم “اغتيال جيسي جيمس بواسطة الجبان روبرت فورد”.

8-أخطر 10 مجرمين :جيفري دامر

download

يعد جيفري دامر أحد أخطر المجرمين الذي عرفتهم أمريكا، و كان يقتل الذكور الشباب واليافعين بصرف النظر عن جنسيتهم. معظم ضحاياه قتلهم خنقا ثم قام بتقطيع جثثهم وسلخ جلودهم والاحتفاظ بهياكلهم العظمية أو أجزاء منها، وفي بعض الأحيان كان يحتفظ بأجزاء كاملة من الجثة ويقوم بأكلها.

حكم على جيفري بالسجن لمدة 936 سنة بعد إدانته بارتكاب 15 جريمة قتل بالرغم من اعتقاد الشرطة أنه ارتكب عددا أكبر، وقد قتل دامر على يد زميله في الزنزانة ومات نتيجة الاصابة البالغة في الرأس، وذلك في 28 نوفمبر 1994 .
9-أخطر 10 مجرمين :أيلين ورنوس

1000509261001_1127472754001_Bio-Biography-Aileen-Wuornos-LF

أيلسن ورنوس هي المرأة الوحيدة في هذه اللائحة وهي المثال النادر و أخطر الإناث السفاحات بالولايات المتحدة الأمريكية، وًلدت أيلين لأب سجن بعد أن اعتدى على طفلة و أم تخلت عنها، وقد تربت لدى جدتها وتعرضت للإغتصاب في سن 13 فطردت من المنزل،ولجأت إلى الشارع فامتهنت الدعارة و أصبحت مدمنة مخدرات و كحول،انت تقتل بالرصاص، وقد تم الحكم عليها بالإعدام في 1992 ونفذ الحكم فى 2002 وتم قتلها باستخدام الحقنة المميتة لقتلها 7 رجال رميا بالرصاص.

ولم تندم أيلين على الجرائم التي ارتكبتها بل طلبت من القاضي أن يعدمها لأنها ستقوم بنفس الفعلة مرة أخرى إذا أتيحت لها الفرصة وكانت آخر كلماتها “سأعود”

وقد أصدرت هولييود فيلما حول حياتها بعنوان ” Monster” وقامت بأداء شخصيتها الممثلة تشارليز ثيرون والذي حصلت بسببة على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة في 2003.

10-أخطر 10 مجرمين :جون غوتي

gotti-678d777cc43ad7d6

كان جون غوتي أكبر رئيس عصابة مافيا في أمريكا و رئيس عائلة الغوغاء الشهيرة ، وقد سيطر على مدينة نيويورك في ثامينينات و تسعينات القرن الماضي،
وكان مصدر إلهام لشخصيات الإفلام وأغاني البوب، وقد ألقيالقبض على جوتي في نهاية المطاف في 1991 بتهمة الإبتزاز و السرقة والقتل وحكم عليه بالسجن المؤبد مع عدم وجود إمكانية للإفراج عنه، و توفي في السجن بعد إصابته بسرطان العنق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *