اطلعت مؤخرًا عن كتاب رائع لأحد الأماكن الأكثر غرابة على وجه الأرض “متحف Mütter”، إنه متحف مليء بالصور الفوتوغرافية لتشوهات طبية ، ويتضمن هذا الكتاب بعض الصور المدهشة (لكن المروعة) من المتحف، اخترنا منها الصور الأكثر إثارة للاهتمام لمشاركتها معكم.

10 – أظافر الأصابع الصينية


وبوصفها رمزا للمكانة الاجتماعية المرموقة، كان كبار أعضاء الطبقة الأرستقراطية الصينية يطيلون أظافرهم لتصل إلى طول مفرط جدا، وهي علامة على أنهم لا يحتاجون إلى استخدام أياديهم للعمل.

9 – عملاق


هذا هو الهيكل العظمي لجون آسين (1890-1938) يصل طوله إلى 7’1 / 2 إنش (214 سم)، نظرا لطوله المفرط كان يستخدم أيضا في أفلام هوليوود.

8 – ذو الأطراف الثلاثة المبتورة


تعرض الرجل البالغ من العمر اثنان وثلاثون عامًا لحادث حيث هشمت ساقه وذراعاه من قبل سيارة السكة الحديدية والتي كانت تنقل مواد للبناء، وكان لابد من استئصال جميع الأطراف الثلاثة، كانت هذه ثاني عملية بتر ثلاثي ناجحة في الولايات المتحدة.

7 – الأرملة سانداي


هذا نموذج الشمع للسيدة (Widow Sunday) التي كان لها قرن يصل إلى 9.8 بوصة بارز من جبهتها، و استغرق الأمر ست سنوات حتى يصل إلى هذا الطول، وقد تمت إزالته بنجاح من قبل جراح فرنسي شهير.

6 – تشوه القدم


الأقدام المشوهة أعلاه هي نتيجة خلل في الولادة، هذا الخلل يمكن أن يحدث ليس فقط على مستوى القدمين بل أيضا على مستوى اليدين، هذه التشوهات غالباً ما تُعزى إلى “جرثومة أو حيوانات منوية”.

5 – بلانش دوماس


بلانش دوماس هي امرأة تملك ثلاثة أرجل ومهبلين وأربعة ثداء، وهذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها صورة لبلانش المعروفة بعلاقاتها الغرامية الغريبة.

4 –  تضخم الثديين


عانت هذه المرأة سيئة الحظ من تضخم كلا الثديين، وبشكل مثير للدهشة نجت من عملية إزالتها ، وبعد الإزالة، كان وزن الثدي الأيسر يزن سبعة عشر رطلًا ، ووزن اليمين ثلاثة وأربعين رطلًا.

3 – داء الفيل

هذا الرجل يعاني من داء الفيل وكان يشعر بالحزن الشديد بسبب حالته لذلك فقط طلب من الأطباء بتر رجليه، لكن بدلا من ذلك أجريت جراحة تجريبية عليه والتي نجحت في إزالة الكثير من الأنسجة الزائدة، لكن لسوء الحظ توفي بعد خمسة أشهر.

2 – الورم العصبي الليفي


عانى هذا الرجل من مرض فون ريكلينهاوزن (المعروف أيضا باسم الورم العصبي الليفي)، إنه اضطراب وراثي يعطل نمو الخلايا في الجهاز العصبي، مما يتسبب في تكوين الاورام في الأنسجة العصبية إذا كان أحد الوالدين يعاني من هذا المرض ، لديك فرصة بنسبة 50٪ لوراثته.

1 – Cyclopia


Cyclopia هو عيب خلقي نادر لا يستطيع الجسم فيه أن يفصل بين موضعي العين بشكل صحيح حتى يظل مدمجا كواحد، غالبية الأجنة الذين يعانون من هذا المرض يموتون قبل وفاتهم، ولكن إذا نجوا من هذا المرض فعادةً ما يبقون على قيد الحياة لبضع ساعات فقط.

About the author

Jihad

Leave a Comment