يعتبر الشاي الأخضر أحد المشروبات الغذائية التي يؤكد المتخصصين أنها تساهم في فقان الوزن،حيث أنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي، ويعزز حرق الدهون، وهو مدر للبول، ويزيل السوائل الزائدة من الجسم ، ويمنع زيادة مستويات الأنسولين في الدم، وبالتالي يساعد الجسم على حرق الدهون.وليس هذا فقط حيث أن الشاي يمنع مرور السكر إلى الخلايا الدهنية، ويحد من ترسب الدهون في منطقة البطن.

يمكن تناول الشاي الأخضر يوميا، حيث يوصي الخبراء بشرب 3 أكواب من الشاي يوميا. ولكن فعاليته قد تلاحظ عند شرب 1-2 أكواب يوميا فقط.وللإستفادة من خصائص الشاي الأخضر ينصح بتناوله في الصباح قبل الإفطار، و نصف ساعة بعد تناول الغداء خاصة عند تناول وجبة ثقيلة، ولكن هناك أوقات أخرى من اليوم يمكن أن يكون فيها شرب الشاي مفيدا.

أفضل الأوقات لتناول الشاي الأخضر:في الصباح على الريق، فهو ينشط الأجهزة ويجعلها مستعدة لبدء تلقي الطعام وينشط الأيض لبدء اليوم مع الأداء الأمثل لوظائف الجسم.قبل الوجبة، مثالية لأولئك الذين لا يشبعون بسرعة، وينشط عملية التمثيل الغذائي بحيث يصبح الهضم أبطأ.بعد العشاء، وهو مثالي للمناسبات عندما يكون الطعام ثقيلا أو تكون الوجبة أكبر من المعتاد، كما هو الحال في المطاعم أو الحفلات.
أفضل الأوقات لتناول الشاي الأخضر للتخسيس

قبل النوم، وهو مثالي للأشخاص الذين يعانون من الإمساك حيث أنه يعمل على تعزيز نشاط الأمعاء في اليوم التالي، ولأن الشاي الأخضر يحتوي على مواد طبيعية مع قليل من الكافيين لا ينصح بتناوله للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم.يمكنك اختيار الوقت الذي يناسب احتياجاتك الخاصة، فمن السهل إدراجه في الروتين اليومي لأن سعره في متناول الجميع وتوفره في أكياس ورق الترشيح يقلل من الوقت اللازم لإعداده.تذكر أن تأخذ الشاي طبيعي بدون إضافات أو محليات.ولا تنس التأكد من جودة الشاي و التأكد أيضا من خلوه من كافيين أو إضافات أخرى.

About the author

Jihad

Leave a Comment