أفضل 10 أفلام الأكشن والإنتقام التي يمكنك مشاهدتها

التاريخ : 27 مايو، 2016 التصنيف : توب 10

يعشق الجمهور أفلام الأكشن، وخصوصاً الأفلام التي تحمل فكرة الانتقام، حيث تبعث شعوراً مريحاً لدى المشاهد وتولد لديه سعادة نفسية تتمثل بشعوره بأنه مكان البطل وإستطاع الانتقام لاسترداد حقه أو كرامته، وهو أمر يصعب تحقيقه في الواقع لذا يجد الكثيرون متعتهم في مشاهدته سينمائياً.

وأفلام الأكشن والانتقام ينبغي أن تتمتع بحبكة مقنعة لكي تبدو الاحداث في تسلسلها تشابه حياة الانسان العادي وتتقاطع مع حياته اليومية في مواقف متعددة، مما يجعلها أقرب نفسياً للجمهور وتحقق أرباحاً كبيرة.

وقد جمعنا لكم اليوم مجموعة من أفضل أفلام الانتقام لعشاق الأفلام السينمائية من هذا النوع لتختاروا من بينها، والقائمة تعتمد على تفضيلات آلاف المشاهدين حول العالم وتصنيفات موقع IMDB السينمائي الشهير.

إليكم قائمة تضمن لكم سهرات صيف ممتعة:

1- العائد The revenant

promo276963043

أحدث أفلام ليوناردو ديكابريو وحقق نجاح كبير فور عرضه، وتدور أحداث الفيلم عام 1823 حول صائد جلود الحيوانات هيو غلاس الذي يتعرض لهجوم من قِبل دب، ويستغل أحد رفاقه الموقف ويقوم بنهبه وقتل إبنه وتركه ليموت وحيدا في الغابة، إلا أن هيو غلاس يتمكن من النجاة ويمضي في رحلة طولها 320 كيلومتر للإنتقام من الرجل الذين خانه و قتل إبنه.

الفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو بدور هيو غلاس وتوم هاردي بدور الخائن جون فيتزجيرالد.

2- Taken 3

177496_0
الجزء الثالث من سلسلة أفلام Taken، وفي هذا الجزء يعود العميل الحكومي السابق برايان ميلز بعد أن يتم اتهامه بالخطأ في جريمة قتل تنهار معها كل أركان حياته، ويتتبعه شرطي يملك الكثير من الدهاء والمكر، ولكن في المقابل يوظف ميلز كل ما في جعبته من امكانيات فائقة شاهدناها في الأجزاء السابقة من أجل تتبع القاتل الحقيقي.

بطولة ليام نيسون وفورست ويتكر

3- Ben Hur

MV5BNzU5ODQzOTUwMF5BMl5BanBnXkFtZTgwMzMwMjUzODE@._V1_SX640_SY720_
الحبكة الشهيرة بالاتهام الخاطئ، حيث تدور الأحداث حول رجل نبيل يتم اتهامه ظلمًا بجريمة لم يرتكبها، ويعيش لعدة سنوات في قيود العبودية كعقاب له على تلك الجريمة التي لم يرتكبها، ويخطط طوال هذه السنوات للانتقام من أعز أصدقائه الذي خانه ووضعه في هذا الموقف الصعب.

بطولة جاك هيوستن ومورغان فريمن

4- طيف Spectre

007-spektr-spectre-007-james
الفيلم رقم 24 في سلسلة أفلام جيمس بوند العالمية، وتبدأ الأحداث بإستقبال (جيمس بوند) رسالة غامضة لها علاقة بماضيه، ومن خلالها يحاول اكتشاف أسرار منظمة شريرة ، وفي نفس الوقت يحارب رئيسه (إم) القوى السياسية ليبقي على وجود (مكتب الخدمة السرية) الذي يعمل فيه بوند، ويتمكن جيمس بوند من اكتشاف الحقيقة عن شخصية تدعى (الشبح).

بطولة دانيال كريغ ومونيكا بيلوتشي

5- المحارب Gladiator

03493867
تشويق مشبع بأجواء تاريخية حيث يدور في عصر الإمبراطورية الرومانية في عصر ماركوس اوريليوس الذي يحاول تسليم سلطاته إلى قائد الجيوش ماكسيموس إلا أن ابنه كومودوس يقتله بعد معرفته بما ينوي، ويحاول كومودوس قتل ماكسيموس إلا أن هذا الأخير يهرب فينتقم منه كومودوس الذي أصبح امبراطورا خلفا لابيه ويقوم كومودوس بقتل زوجة مكسيموس وولده يصبح ماكسيموس عبدا مملوكا ثم مصارعا حتى يصل الى الانتقام من كومودوس.

بطولة راسل كرو وجواكين فينكس

6- طروادة Troy

an8b82pq2mwsnbdebdpw
يروي الفيلم قصص حروب طروادة الشهيرة في التاريخ الروماني، حيث يتصارع الخير والشر وسط حبكات مثيرة ومشوقة.

بطولة براد بيت وأورلاندو بلوم

7- Skyfall

Skyfall-660
الفيلم رقم 23 في سلسلة أفلام جيمس بوند العالمية، وتدور الاحداث حول ذهاب جيمس بوند فى مغامرة إلى اسطنبول ليستعيد قرصا مضغوط يحتوى على أسماء و عناوين حقيقية لبعض عملاء الناتو و لسوء الحظ يصاب بطلق نارى أثناء وجوده فوق أحد القطارات، و لكنه ينجو و يعيش على إحدى الجزر النائية فى البحر المتوسط بعد ذلك يقوم لص اليكترونى (هاكر) باستخدام المعلومات السرية بنشر أسماء العملاء على يوتيوب وعلى أثر ذلك يتم قتل 6 منهم، وهنا يخرج جيمس بوند من تقاعده ليذهب فى مطاردة مع الهاكر في مغارمة شملت كل من شنغهاي و جزر ماكاو و اليابان ثم العودة إلى لندن.

بطولة دانييل كريغ وخافير باردم

8- Max Payne

max5s
بعد قتل زوجته وطفلته في سطو على منزله يقرر ماكس باين الانتقام ويتمكن من قتل اثنين من منفذي العملية بينما يستطيع الثالث الفرار من النافذة، ويمضي ماكس باين بقية حياته يجري تحريات بمفرده للكشف عن العصابة والقبض على الفار الثالث، وبعد 3 أعوام يصل إلى الحقيقة التي تتورط بها جهات سيادية.

الفيلم بطولة مارك ولبرغ

9- كابتن أميركا

captain_america__civil_war___international_banner_by_ratohnhaketon645-d9yyuug
أحدث أفلام سلسلة مارفل الشهيرة، حيث تدور الأحداث حول شخصيات روايات “المنتقمون” وخاصة “كابتن أمريكا” و”الرجل الحديدى” فبالرغم مما حققوه تبدأ الحكومة تفكر في اخضاع قوة “المنتقمون” تحت سيطرتها وأنشاءت قانون يعرف بإسم قانون تسجيل الأبطال الخارقين وهذا مارفضه “كابتن أمريكا” لكن “الرجل الحديدى” وافق على ما أعلنت عنه الحكومة من تسجيل هؤلاء الأبطال وإخضاعهم للعمل مع الحكومة ومن هنا تبدا الحرب الأهلية داخل المنتقمون.

بطولة روبرت داوني جونيور وسكارليت جوهانسون

prisoners2013

10 – سجناء Prisoners
تدور قصة الفيلم حول أبٍ تُختطف ابنته البالغة من العمر ست سنوات هي وصديقتها خلال حفلة عيد الشكر، وتبدأ رحلة البحث عنهما التي يقوم بها الأب بنفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *