كثيراً ما نتساءل كيف يستطيع صناع الدراما الكورية أن يقدموا مشاعر الحزن والصمت والبكاء بطريقة فنية مبهرة تؤثر على قلوب المشاهدين، وبطبيعة الحال هناك فئة من المشاهدين الذين يفضلون هذا النمط من المسلسلات لإبراز مشاعرهم ، لذا فإن كنت من هواة مشاهدة الأعمال الممتلئة بالحزن والبكاء، فهذا المقال من أجلك.

اخترنا لك أفضل 5 أعمال درامية كورية مأساوية، تجدها في التقرير التالي.

Winter Sonata

الرومانسية.. دائماً هي واحدة من أهم البواعث الواضحة والقوية للشعور بالحزن، ولتوفير رغبة كافية للبكاء، وفي ذلك المسلسل، استطاع صناع العمل أن يوفروا للمشاهدين قصة مفعمة بذلك النوع المحبب من الميلودراما المأساوية، فالقصة تدور حول شاب وفتاة تربطهما علاقة حب هادئة وجميلة، تستمر بينهم الأمور بصورة طبيعية، حتى يصيبهم ذات يوم فاجعة، بتعرض الشاب لحادث يسقط على إثره ميتاً.

تمر السنوات على الفتاة دون جديد في حياتها، حتى تقابل ذات يوم وبمحض الصدفة، شاباً يشبه كثيراً حبيبها الذي فقدته منذ سنوات، يشبهه بصورة مخيفة، وتجد نفسها تقع في حبه، حتى تظهر المفاجأة ذات يوم!

أنُتج المسلسل عام 2002، في كوريا، وخرجت منه عدة نسخ في أكثر من دولة آسيوية، وقد حقق نجاحاً كبيراً وتُرجم لأكثر من لغة، من بينها العربية.

https://www.youtube.com/watch?v=3tdnHMYThfE

Stairway To Heaven

حب الطفولة، قصة الحب التي لا تبلى أبداً، تمر السنوات وتتعاقب الأحداث، لكنها تستطيع دائماً أن تحجز مكاناً في القلب.

تدور قصة المسلسل حول شاب وفتاة أحبا بعضهما منذ أن كانا طفلَين صغيرَين في نفس الحي، حتى شاء القدر أن يفترقا، ويرحل كل منهما إلى بلدة مختلفة، وفي خضم ذلك، لا زال الحب موجوداً وحاضراً في القصة، فيتعرض أحدهما لحادث يفقده الذاكرة، ثم يتزايد عليه المرض، ليظهر محبوبه في تلك اللحظة، يشاهده من بعيد، والمرض العضال يقطع أوصاله، ولا يستطيع الاقتراب منه، كما أن محبوبه لا يستطيع التعرف على من أحبه طوال تلك السنوات.

أنُتج المسلسل عام 2003، وقد خرج بواحدة من أكثر القصص الحزينة والمأساوية، تلك التي استطاعت أن تعلق بكثير من الأذهان، رغم مرور سنوات طوال على عرضه على الشاشات لأول مرة، كما أنه تُرجم للعديد من اللغات.

I’m sorry, I love you

ماذا لو أخذتك الأقدار منذ ميلادك إلى نقطة لم يكن يتخيلها أحد من المحيطين بك، أن تخرج من بين الإطار الذي يحيط بك مع عائلتك، لتصبح في الشارع، مجرد متشرد تُجبره الظروف على أن يصبح ممن يقضون حياتهم في الأزقة والطرقات، وبين ذلك كله، ستواجهك أزمة الوقوع في الحب.

يدور المسلسل حول شاب شاءت الظروف أن يصبح بين المشردين في الشوارع منذ يوم ولادته، ويقع ذات يوم في حب فتاة من عائلة ذات مستوى اجتماعي جيد، لتبدأ المفارقة المعتادة عن حب بين اثنين تفرقهما الطبقات الاجتماعية، لكنك لن تستطيع أن تفهم السبب الذي يجعل الرجال دائماً هم العنصر الفقير في تلك القصص المأساوية، والذين دائماً ما يقعون في الحب، مع من هن أكثر ثراءً منهم.

أنُتجت القصة عام 2004، وقدمت إطاراً درامياً حزيناً يعلق بالأذهان، وربما يمكننا القول أنه استطاع الخروج عن نمطية ذلك النوع من القصص، فحقق نجاحاً كبيراً وتُرجم للعديد من اللغات حول العالم.

Secret

قليل من الصمت، قليل من الطمأنينة، كثير من الغموض، وكثير من الدراما والفقد والحزن، هل جربت ذلك المزيج من قبل؟

هل شاهدت مسلسل kill me, heal me، ذلك الذي يتناول الاضطرابات النفسية بصورتها الدرامية الماتعة المقربة، ها هي بطلة المسلسل رفقة بطل المسلسل نفسه، يقدمون تحفة درامية تدور حول فتاة تقع في الحب، لكنها قصة ممتلئة بالغموض والتساؤلات المشبعة بالحزن والخوف، وقد تكون الأجوبة على تلك الأسئلة قد تفقدك متعة المشاهدة حتى النهاية، لذا فمن الجيد أن يكون البحث عنها ذاتياً.

أنُتج المسلسل عام 2013، واستطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً، بجانب ترجمته للعديد من اللغات.

Goblin

هل جربت أن تكون وحيداً أكثر من اللازم، متألماً أكثر من اللازم، حتى أن تلك الوحدة قد تدفعك للحديث مع كائنات أخرى غير البشر، لأنه لا وجود للبشر الذي يمكن الارتباط بهم!

تدُور قصّة الدراما حول عِفريت وحيد (Gong Yoo) يحتاج إلى عروسة بشرية (Kim Go Eun) لتُنهي حياته الخالِدة ، وقابض أرواح (Lee Dong Wook) يُعاني من فقدان في الذاكرة. وبطريقةٍ ما ينتهي بهما الأمر بمُقابلة بعضهما والعيش معاً ، سواء عن طريق القدر أو لعنة ، الدراما سوف تُصوّر الحياة اليومية الغريبة ، الغامضة والحزينة لكن الجميلة لأولئك الذين يروْنَ أرواح الموتى.

أنُتج المسلسل عام 2016، وقد أحدث ظهوراً قوياً وواضحاً بين متابعي الدراما الكورية حول العالم، وذلك لقوة عاطفة الحزن والتأثر به، بالإضافة إلى ترجمته إلى الكثير من اللغات.

About the author

Jihad

Leave a Comment