ليس هناك أفضل من عطلة عيد الأضحى للهروب من روتينك اليومي! سواء كنت تبحثين عن ملاذٍ هادئٍ أو مزدحم، فيما يلي نستعرض أفضل الوجهات السياحية لتحتفلي بالعيد على طريقتك.

بالي

بطبيعتها الساحرة وتراثها الغني وحضارتها العريقة، تقدّم لك جزيرة بالي الإندونيسية وجهةً مثالية لتمضية عطلة عيد الأضحى. بدءاً بمعبد تانا لوت، مروراً بمدينة أوبود وسيمينياك، وصولاً إلى حقول الأرز وشاطئ كوتا، تجمع هذه الجزيرة ما بين المتعة من جهة والثقافة من جهة أخرى لتمنحك تجربةً سياحية استثنائية وفريدة من نوعها.

باكو

بموقعها في مفترق الطرق ما بين الغرب والشرق، لا تشبه مدينة باكو أي مكانٍ زرته سابقاُ! من أشهر معالمها نذكر: المدينة القديمة المعروفة بـ”Icharishahar”، مسجد بيبي هيبات، ومتحف السجاد الأذربيجاني.

تبحثين عن الملابس، والمجوهرات، والعطور؟ لا تفوّتي إذاً تجربة التسوق غير المتوقعة في عاصمة أذربيجان!

تبليسي

عاصمة جورجيا، تعكس مدينتها القديمة بالحصى تاريخاً طويلاً ومعقداً جعل منها وجهةً تستحق زيارتك في عطلة عيد الأضحى. في حال تسنّت لك فرصة السفر إلى تبليسي، ننصحك بعدم تفويت وجهات مثل أبانوتوبوني، وجسر السلام، وقلعة ناريكالا، وشارع روستافيلي، وغيرها من المواقع.

زنجبار

بدءاً بتاريخها الغني وصولاً إلى شواطئها الساحرة، تقدّم مدينة زنجبار في تانزانيا كل ما تبحثين عنه لرحلةٍ من الأحلام! هناك، ننصحك بتمضية يومٍ في ستون تاون، استكشاف غابة جوزاني، ومشاهدة غروب الشمس أو شروقها في شاطئ نونجوي.

الإسكندرية


مع مزيج مثالي من المدن الكبرى الحديثة، والتاريخ الطويل، والمناظر الطبيعية الخلابة، تقدّم لك مدينة الإسكندرية ملاذاً لا يُمكن مقاومته خلال عطلة عيد الأضحى. هناك، تتنوع الأماكن والمعالم السياحية التي يمكنك اكتشافها كالمتاحف، والمواقع الدينية، والمساجد الأثرية. لا تفوّتي أيضاً الرحلات في البواخر، والسباحة، والسهر في المقاهي والمطاعم المتنوعة.

About the author

Jihad

Leave a Comment