أفضل عشرة أفلام يترقبها العالم خلال عام 2016

التاريخ : 26 يناير، 2016 التصنيف : توب 10، سينما

 2016 ستكون بدون شك سنة الأفلام بلا منازع حيث ستعرض صالات العرض الجزء الجديد من سلسلة “أكس مان” بعنوان “Apocalypse” وفيلم “Deadpool” الذي سيعيد الممثل راين رينولدز على خارطة أفلام الأبطال الخارقين بعد فشل فيلم “The Green Lantern” عام 2011، وهناك أيضا فيلم “The Founder” من بطولة الممثل مايكل كايتون، والذي سيجسد فيه دور مؤسس مطاعم ماكدونالدز راي كروك.

تعرفوا معنا على أفضل عشرة أفلام يترقبها العالم خلال عام 2016.

1. The Jungle Book

كلنا نذكر فيلم الرسوم المتحركة عام 1967 عن “موجلي” الذي تربى بالأدغال على يد الدب “بالو” والنمر “باغيرا”. هذه السنة سيقدم المخرج جون فافرو (مخرج أول أفلام سلسلة Iron Man) نسخة حية أو ما يعرف بـLive-Action للفيلم مع أصوات إدريس البا وبيل موراي.

مع أن الممثل أندي سيركس، سيقدم نسخة أخرى من الفيلم عام 2017 بعنوان “Jungle Book: Origins” ستركز أكثر على أصل القصة، لكن فيلم فافرو من إنتاج ديزني، منتج الفيلم الأساسي، ما يجعله أقرب إلى النسخة الأصلية.

2. The Angry Birds Movie

كلنا نعرف اللعبة الشهيرة angry birds أو “الطيور الغاضبة” على الهواتف الذكية، لكن العام المقبل سنراها أمامنا على الشاشة الكبيرة بأصوات نجم مسلسل “صراع العروش” بيتر دينكلج، وبيل هادير.

الفيلم يروي قصة جزيرة تعيش عليها مجموعة من الطيور والعصافير، التي تستعد لشن حرب ضد مجموعة من الخنازير التي ترغب في احتلال جزيرتهم. والفيلم سيستعمل شخصيات اللعبة مما سيجذب انتباه الصغار والكبار على حد سواء.

3. Now You See Me 2

بعد الفيلم الحدث عام 2013 يعود إلينا لاعبي الخفة أو “الفرسان الأربعة” مع حركاتهم وخدعهم السحرية في فيلم جديد من إخراج جون إم. تشو، وهذه المرة مع الممثل دانيال رادكليف بدور ابن “أرثور ترسلر” الذي سيحاول الانتقام من الفرسان بعد تسببهم بسجن أباه.

ستغيب الممثلة أيسلا فيشر بسبب حملها وستقدم ليزي كابلان دور جديد وتكون العضو الرابع بالفريق.

4. Suicide Squad

ينتظر الجمهور فيلم المخرج ديفيد آير الجديد لسببين: الأول لأنه مقتبس عن قصص مصورة معروفة عن مجموعة من المجرمين توكلهم الحكومة لتكوين فريق أو Suicide Squad، لإنجاز مهمة خطيرة. أما السبب الثاني فهو الممثل جاريد ليتو الذي سيجسد شخصية “الجوكر” عدو باتمان اللدود والكل يضع آمال كبيرة على ليتو الذي يستلم “الشعلة” بعد أن أدى الدور ممثلان كبيران هما جاك نيكلسون وهيث ليدجر.

5. Finding Dory

هل يمكن نسيان السمكة “دوري” التي ساعدت “مارلين” في إيجاد ابنه بفيلم بيكسار “Finding Nemo”؟ فبعد 13 سنة تعود بيكسار بجزء ثان للفيلم بعد النجاح الساحق للجزء الأول.

هذه المرة تعود مقدمة البرامج الساخرة الين ديجينيريس لتقدم صوت السمكة الزرقاء التي تذهب برحلة البحث عن أهلها، فهل ستنجح بالوصول لهدفها على الرغم من ذاكرتها الضعيفة؟

6. Fantastic Beasts And Where To Find Them

سلسلة الروايات الشهيرة “هاري بوتر” كتابة ج. ك. رولينج عن مغامرات الساحر الشاب بمواجهة الشر حققت نجاحًا عالميًا وأفلامها جمعت ما يقرب من 7 مليار دولار. عام 2016 سنعود من جديد إلى عالم السحرة من خلال الفيلم المقتبس عن السلسلة، ويروي قصة الكاتب والساحر نيوت سكاماندر (إيدي ريدماين) واكتشافاته المذهلة قبل سبعين عامًا من قراءة “هاري” كتابه في مدرسة “هوغوورتس”.

7. Inferno

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلمان المقتبسان عن روايات الكاتب دان براون The Da Vinci Code وAngels and Demons، يعود الممثل توم هانكس بدور بروفيسور الرموز “روبرت لانجدون” الذي سيستيقظ هذه المرة بمستشفى بإيطاليا بلا ذاكرة ويجد أن حياته مهددة. لا شك أن حتى من قرأ الرواية متحمس لمشاهدة الفيلم من إخراج رون هاورد.

8. Ghostbusters

بعد الفيلم الكوميدي الناجح عام 1984 عن ثلاث أصدقاء يقررون إنشاء خلية لمطاردة الأشباح، وبعد جزء ثان كان أقل نجاحًا، ها هي هوليوود تعيد السلسة ولكن هذه المرة البطولة “نسائية” لـ ميليسا مكارثي وكريستين ويج وتروي قصة صديقتين تحاولان إنقاذ العالم من أشباح تجتاح مانهاتن، بيل موراي سيؤدي دوره في الفيلم ويبدو أن جرعة الكوميديا فيه ستكون كبيرة.

9. Captain America: Civil War

بعد Avengers: Age of Ultron، لن تبخل علينا شركة مارفل هذا العام وستُتحفنا بالجزء الثالث من “Captain America” لكن هذه المرة لن يكون الفيلم عاديًا، بل سيجسد صراع وحرب بين كابتن أميركا (كريس إيفانز) والرجل الحديدي (روبرت داوني جونيور) وقد ذكرت عدد من التقارير الصحفية أن “سبايدرمان” الشاب (توم هولاند) سيكون مفاجأة الفيلم، فنحن أمام ملحمة “مارفلية” ستغير الكثير بمستقبل سلسلة الـAvengers.

10. Batman V Superman: Dawn Of Justice

في العام 2016 لن يكون هناك مواجهة واحدة بين الأبطال الخارقين بل اثنين، DC تستعد لإطلاق فيلمها الحدث الذي سيتواجه به سوبرمان (هنري كافيل) مع باتمان (بن أفليك).

الفيلم من إخراج زاك سنايدر وسيكون متعة لمحبي الـcomics، خاصة أن الشركة تعمل عليه منذ وقت طويل، والسؤال يبقى: في المواجهة الكبيرة من سيفوز؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *