أنطونيو بانديراس يعلن إصابته بفيروس كورونا

أعلن الممثل الإسباني، أنطونيو بانديراس البالغ من العمر 60 عاما إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، مشيرًا إلى أنه يخضع حاليًا للحجر الصحي.

وكتب بانديراس على موقع “تويتر”: “أشعر بتحسن نسبي، أشعر فقط بالتعب أكثر من المعتاد، ولكني واثق من أنني سوف أتعافى في أسرع وقت ممكن”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

يعد خوسيه أنطونيو دومينغيز بانديراس ‏المعروف بـ أنطونيو بانديراس، ممثل ومخرج ومنتج إسباني شهير بدأ التمثيل في التاسعة عشر من عمره عندما ظهر في عدة أفلام مع المخرج الإسباني بيدرو المودوبار الشهير ثم حقق شهرة واسعة في هوليوود، وظهر في مجموعة من أشهر أفلام هوليوود، ومنها القتلة، إيڤيتا، لقاء مع مصاص الدماء، فيلادلفيا، خارج عن القانون، قناع زورو وأطفال الجواسيس.

كان قد وضع أنطونيو بانديراس اسمه على علامة العطور التي تسوقها الشركة الإسبانية “بويغ”، يعتبر الاسم الحقيقي لبانديراس هو خوسيه أنطونيو باندرياس، وولد في 10 أغسطس 1960، في إسپانيا، والده ضابط شرطة في الحرس المدني، وبالرغم من أن اسم عائلته دومينكز، إلا أنه اختار الاسم الأخير لأمه كاسماً فنياً له.

وتمنى أنطونيو في طفولته أن يصبح لاعب كرة محترف، إلا أنه تعرض لكسر في قدميه في عمر الرابعة عشر، فلم يتمكن من مواصلة حلمه.

وبدأ العمل في أوائل الثمانينات في المسارح الإسبانية الصغيرة، ومع بداية التسعينات اتجه للعمل في هوليوود وشارك في أفلام مثل: (Assassins) عام 1995، (The Mask Of Zorro) عام 1998، (The 13th Warrior) عام 1999، (Frida) عام 2002، (The Legend of Zorro) عام 2005، (The Skin I Live In) عام 2011 والعديد من الأعمال الناجحة.

وكان قد تزوج بانديراس مرتين، الأولى من الممثلة آنا ليزا عام 1987 وانفصل عنها في 1996، ثم تزوج مرة أخرى من الممثلة الأمريكية، ميلاني جريفيث، الحاصلة على جائزة الغولدن غلوب في عام 1988 لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم فتاة عاملة.

وترشح بانديراس للعديد من الجوائز منها الأوسكار في عام 2020، وفاز في مهرجان كان السينمائي بجائزة أفضل ممثل، وترشح بعد ذلك للفوز بجائزة جولدن جلوب، كما حصل على إشادة النقاد وجوائز فى نيويورك ولوس أنجلوس والجمعية الوطنية لنقاد السينما.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *