يعتقد الكثيرون أنه ليس من الممكن أن يأكل المرء ولو موزة واحدة إذا كان يحاول أن يفقد من وزنه، ولكن الموز تحديدا غالبا مايستخدم في تحضير المشروبات الخاصة بأنظمة الرجيم، فالموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم، ولكنه أيضاً يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وخصوصاً إذا مزجته مع مواد أخرى “حارقة للدهون” مثل بذر الكتان والسبانخ.

عندما تأكلين الموز فإنك تقللي شعورك بالجوع الذي غالباً ما يؤدي إلى الإفراط في تناول الوجبات السريعة المحملة بالسعرات الحرارية والسموم. والموز له تأثير إيجابي على عملية التمثيل الغذائي لأنه غني بالألياف.

بإمكانك تناول الموز مع مواد غذائية أخرى “مذيبة للدهون” مثل بذور الكتان والتوت البري أو السبانخ وجميعها تعطي جسمك الكمية اليومية الضرورية من العناصر المعدنية والفيتامينات.

الموز وبذور الكتان

برتقالة واحدة

موزة واحدة

ملعقتان كبيرتان من بذور الكتان

الموز والفاكهة البرية

موزة واحدة

كوب من البلوبري أو التوت الأزرق، والتوت الأحمر والتوت البري

عصير نصف حبة ليمون

ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج مبشوراً

نصف كوب من الماء الدافئ

الموز والسبانخ

موزة واحدة

200 غرام من السبانخ الطازج

عصير نصف حبة ليمون

نصف كوب من الماء الدافئ.

طريقة التحضير

كل مشروب من هذه المشروبات يتطلب تنفيذ خطوات التحضير ذاتها- فكل ما عليك فعله هو وضع جميع المكونات معاً في الخلاط الكهربائي ومزجها جيداً.

اشربي أيا من هذه المشروبات التي سوف تختارينها كوجبة للإفطار لأنه خلال تلك الفترة من اليوم يكون امتصاص العناصر الغذائية مثالي وأقوى ما يمكن ويسمح للمكونات بأن تغزو الدهون في جسمك وتزيلها وخصوصاً تلك المتراكمة في الأنسجة حول محيط خصرك ومعدتك.

About the author

Jihad

Leave a Comment