السمك المجمد أم الطازج.. أيهما أفضل صحيًا؟

مِثْل كلّ نساء العالم، لا بد انكِ سمعتِ من والدتك وجيرانك، وقرأتِ أيضًا، أن أول شروط ومواصفات الطعام الصحي أن يكون طازجًا.

ولذلك فان وضعكِ مثل باقي السيدات العاملات تبحثين عن أي شيء يتطلب الجهد الأدنى لتحويل المواد الغذائية في بيتك إلى وجبة صحية، ولو بالحد الادنى، وهو ما يجعلكِ تعتمدين على التخزين في المجمدة التي تمتلئ بالخضروات مثل السبانخ والقرنبيط والكوسا وحتى الفواكه

المأكولات البحرية

لكن دراسة أخيرة جاءت لتُغيّر اساسيا في هذه الاعراف المتوارثة، ولتؤكد أن السمك المجمد أعلى فائدة صحية من الطازج. وهو ما يلغي انطباعات وقناعات طالما تشارك بها الجميع في عزوفهم النسبي عن المأكولات البحرية المجمدة.

أخصائية التغذية الامريكية، تريسي لووكوود بيكرمان، نشرت في مجلة ” ويل ان غود” الامريكية بيانات أخيرة تؤكد أن الأسماك قد تكون مغذية أكثر عند تجميدها حيث إنها عادة ما تُجمّد بمجرد صيدها مما يحافظ على عناصرها الغذائية بدون أي تغيير.

وأضافت بيكرمان أن شراء المأكولات البحرية المجمدة قد يكون له فوائد الاستدامة لأنها وبشكل أساسي تتمتع بعمر افتراضي أطول من الأسماك الطازجة. والسبب في ذلك أن التجميد يقلل من خطر التلف قبل الاستخدام.

وهكذا فالأسماك المجمدة والتي جُمدت فور الصيد مهمة جدا للجودة والسلامة ولذلك يكون سعرها في الثلاجات أغلى من باقي المنتجات الغذائية.

ارتفاع مبيعات المأكولات البحرية المجمدة

وأظهرت بعض الإحصائيات الحديثة أن المأكولات البحرية المجمدة شهدت مبيعات قياسية لا سيما في الولايات المتحدة وذكرت أنه في شهر أغسطس الماضي ارتفعت بنسبة 42% مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *