إن كنت من اللواتي يتطلعن مع بداية فصل الصيف للتألق بإطلالة متجددة وناعمة من خلال تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي من دون أن تؤذيه، تعرفي معنا على الطريقة التي تساعدك في ذلك بعيداً عن الإستعانة بصبغة الشعر الكيميائية المؤذية، إكتشفيها واستعيني بها لإطلالة صيفية جميلة ومفعمة بالحيوية.

يُعتبر الكركم من أهم المواد الطّبيعية الذي يُستعان به في عالم التجميل فهي لا يكتفي فقط بتفتيح لون الشعر إنما يساهم أيضاً في تبييض البشرة وتقشيرها وتبييض الأسنان بالإضافة الى شد الوجه ومنع ظهور تجاعيده المبكرة. أما بما يخص طريقة الإستعانة به لصبغه ما عليك سوى الإستعانة بالمكونات التالية:

2 ملاعق كبيرة من الكركم: يساعد على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي غير مبالغ فيه
2 ملاعق كبيرة من الحنة: الحنة تغذي الشعر وتصبغه في الوقت ذاته
2 ملاعق كبيرة من خل التفاح: يعمل خل التفاح على تعزيز لماعية الشعر بالإضافة الى أنه يطهر الفروة ويتخلص من القشرة.اكتشفي المزيد عن فوائد الخل للشعر.
عصير ليمونة متوسطة الحجم: يغذي الليمون بصلة الشعر ويقوي بصلتها كما أنه يعزز لماعية الخصلات ويفتحها.
أزهار البابونج: يُستعان بأزهار البابونج الى جانب الكركم للعمل على تفتيح أطراف الشعر أيضاً.

طريقة صنع الخلطة

أخلطي المكونات أعلاه جيداً واضيفي أزهار البابونج بعد غليها على النار. إحرصي على أن تكون التركيبة متماسكة كي تتمكني من توزيعها بأسلوب متساو بيت الخصلات ولا بدّ من التركيز جيداً على تطبيقها عند الأطراف بكثرة.

بعد توزيع المزيج غلفي الشعر بكيس من النايلون واتركيه لـ 30 دقيقة قبل غسله جيداً من دون أن تنسي ترطيب أطراف الخصلات بالبلسم.

About the author

Jihad

Leave a Comment