تتعدد حيل المكياج الطبيعي لتخفي تعب البشرة وشوائبها في رمضان، سنكشف لك أفضلها حتى تتألقي بإطلالة ناعمة وجميلة إن كان أثناء الفطور مع العائلة أو خلال إتصالات الفيديو مع الأصدقاء.

لا تتخلي عن الحيل التي سنكشفها لك لأنها ستعزز ثقتك بنفسك وستساعدك أيضاً على إخفاء علامات التب التي يخلفها الصوم والإنقطاع عن شرب المياه.

  • ترطيب البشرة: ابدئي دائماً بترطيب البشرة بمستحضر مناسب لنوعها، فالترطيب يلين الجلد يملأ خطوط التعب والجفاف الرفيعة فيخغيها لتبدو مشدودة مشرقة ومفعمة بالنضارة، وننصحك أثناء تطبيق المرطب بتدليك وجهك جيداً من خلال الضغط برأس الأصابع حتى تساعدي الكولاجين في الطوف على سطح الجلد.
  • تطبيق الـ BB cream: إن من شأن الـ BB Cream أن يوحد لون الجلد ويخفي الشوائب الظاهرة بشكل كبير حتى تبدو البشرة مشرقة بأسلوب طبيعي يعزز جمالك أكثر. ضعي القليل منه تحت العين ما يساعد الكونسيلر على إخفاء الهالات من دون الحاجة الى عدة طبقات منه.
  • الإستعانة بالكونسيلر لإخفاء الهالات وشوائب الوجه: إستعيني بكونسيلر ذات تركيبة كريمية على أن يكون أفتح بدرجة واحدة فقط من لون بشرتك. طبقي القليل منه تحت العين لإخفاء الهالات السوداء واحرصي على عدم المبالغة في هذه الخطوة لتحافظي على إطلالة مشرقة طبيعياً. إستعيني أيضاً بالكونسيلر لإخفاء البقع الداكنة في الوجه أو آثار حب الشباب، يكفي أن تضعي نقطة منه فوق الشائبة ثم تربتيها بالـ Beauty Blender لتحصلي على تغطية طبيعية بعيداً ع تكدس الطبقات.
  • الإستعانة بالماسكارا شبه الفارغة للرموش والحاجبين: حاولي من الآن وصاعداً الا تتخلصي من الماسكارا التي أصبحت شبه جافة ولا تمنحك النتيجة التي تريدينها في تطويل الرموش، بل إستفيدي منها لتحديد رسمة العين وتعزيز جاذبيتها بشكل طبيعي. سرّحي بها الرموش لعدة مرات وكذلك شعيرات الحاجب ما يزيد من حجمها فتبدو كثيفة وجميلة بأسلوب طبيعي لن يتمكن أحد من ملاحظتها.
  • الهايلاتر عند أقراص الخدود وزوايا العين: لإضافة الإشراق والتوهج الطبيعي الى بشرة وجهك، يمكنك الإستعانة بالقليل من الهايلايتر شرط أن تكون لماعية التركيبة خافتة وناعمة. طبقي متها عند أقراص الخدود وزوايا العيون الداخلية.
  • أحمر شفاه نيود لإطلالة طبيعية: أما لتتألقي بلون شفاه وردي طبيعي، ننصحك أيضاً باختيار أحمر شفاه نيود على أن يكون أغمق بدرجة واحدة فقط من لون شفاهك. وزعي التركيبة لطبقة واحدة فقط على الفم وتألقي بشفاه بارزة ومفعمة بالحيوية.

وأخيراً، ننصحك بأن تضعي القليل من أحمر الشفاه نفسه على الخدود وتدمجيها بخفة، هذه الحيلة تضفي الحيوية الى إطلالة بشرتك الطبيعية.

About the author

Jihad

Leave a Comment