شهد يوم الاثنين العرض الأول لفيلم Avengers: Endgame على المستوى العالمي في مركز لوس أنجلوس للمؤتمرات. وقد لاقى هذا العرض إقبالًا جماهيريًا كثيفًا لمشاهدة الملحمة النهائية التي تختتم مسيرة 10 أعوام في عالم مارفل السينمائي.

وأثار العرض الأول كمًا هائلًا من ردود الأفعال الإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء من الصحفيين أم الجمهور. ويمكننا وصف ردود الأفعال حتى الآن بأنها جاءت لمصلحة الفيلم، وأشادت بعمل صناع الفيلم في تقديم تحفة سينمائية تسحر الألباب، وتطرق عدد من النقاد إلى وجود عناصر عاطفية كثيرة ضمن أحداث الفيلم.

وكان أحد المعلقين، براندون ديفيس، قد كتب على تويتر أنه بكى بشدة لدى مشاهدة الفيلم ووصفه بأنه تتويج مثالي لجميع أفلام عالم مارفل خلال المرحلة الثلاثة السابقة. أما رئيس تحرير موقع Rotten Tomatoes فقد أبقى الأمر أكثر بساطة، إذ اكتفى بكتابة العبارة التالية على حسابه الشخصي في تويتر: “سيجن جنون المشاهدين حين مشاهدة هذا الفيلم”.
أما المحرر الاداري لموقع Fandango، إريك ديفيس، فغرَّد قائلاً: “تتويج حقيقي لاثني وعشرين فيلمًا؛ فهو لا يقدم نهاية للقصة السابقة، بل يمهد لأحداث قادمة”. وغرد بيتر سكريتا من موقع Slash Film قائلًا على تويتر: “هذا هو الفيلم الأكثر عاطفية وملحمية في عالم مارفل، وهو بالفعل تكريم لعشر سنوات من هذا العالم السينمائي!”.
ويترقب المتابعون أحداث الفيلم بلهفة شديدة رغبة منهم في معرفة مصير فريق الأفينجزر، ومدى قدرتهم على هزيمة ثانوس وإعادة الأمور إلى نصابها!

About the author

Jihad

Leave a Comment