ارتفع مستوى التوقعات بشأن فيلم Joker، من بطولة خواكيس فينيكس وإخراج تود فيليبس، بعد عرض التريلر الأول للفيلم. ويؤدي خواكين دور الجوكر، وحسبما يبدو من مشاهد التريلر فإن أجواء الفيلم أقرب إلى أعمال المخرج الكبير مارتن سكورسيزي منها إلى أجواء أفلام الأبطال الخارقين. ويظهر في تريلر الفيلم أيضًا النجم الكبير روبرت دي نيرو بشخصية مذيع تلفزيوني اسمه موراي فرانكلين.

 

وتقع أحداث فيلم Joker عام 1981، إذ يؤدي خواكين دور الجوكر في بداياته حين كان مجرد كوميدي يكافح لنيل الشهرة. ولا يحتاج الأمر إلى ذكاء كبير للربط بين فيلم Joker وبين فيلم The King of Comedy للمخرج سكورسيزي. وكان فيلم The King of Comedyقد صدر في الفترة الزمنية ذاتها التي تدور فيها أحداث فيلم Joker، وهو يروي قصة كوميدي (روبرت دين يرو) مضطرب يدعى روبرت بابكين، مهووس بالمقدم التلفزيوني الشهير جيري لويس. ويرى دي نيرو أن دوره في فيلم Joker يحمل روح شخصية بابكين في فيلم سكورسيزي، ويقول معلقًا على ذلك: “هناك علاقة واضحة بين الشخصيتين، لكن ليس بالضرورة أن تكون مباشرة”.

ويبدو أن دي نيرو ميال في الآونة الأخيرة لتقديم أدوار شبيهة بأدواره السابقة، فهو يشارك في فيلم المافيا المعروف باسم The Irishman للمخرج سكورسيزي، ومن المقرر إطلاقه في الخريف القادم خلال مهرجان تريبيكا السينمائي. وسيؤدي دي نيرو في الفيلم دور رجل النقابات المعروف فرانك شيران، ذي الصلة القوية بعصابات المافيا الإيطالية، وسيتتبع الفيلم قصة شيران على مدار سني حياته.
وبالعودة إلى تريلر فيلم Joker، يبدو أن الفيلم سيركز على الأحداث التي ساهمت في نشوء شخصية الجوكر واندفاعه نحو عالم الشر، فنرى في التريلر كيف يتعرض إلى الإهانة والضرب، كما نرى بعض المشاهد مع والدته. وكان أداء خواكين في التريلر جميلًا جدًا ومشجعًا للغاية، مما يعني أن سقف التوقعات بشأن نجاح الفيلم قد أصبح عاليًا جدًا لدى الجمهور.

صدر العرض التشويقي في الثالث من أبريل 2019 وأحدث ضجة كبيرة جدًا في العالم، وجذب حتى أنظار مُحبي الأبطال الخارقين من عالم Marvel السينمائي. فبالتأكيد عودة الـ Joker مرة أخرى لهو شيء لا يمكن تفويته بسهولة.

اتسم العرض التشويقي بالحزن، وبرهن أن الفيلم سيناقش الجانب الدرامي من حياة الشخصية، وسيترك جانبًا الشخصية السيكوباتية بعض الشيء، ليُقدم ماضي الشخصية بمزيج من الحزن والحسرة.

مع العلم أن أغنية Smile العبقرية للمُطرب الكلاسيكي العظيم Jimmy Durante تصدح طوال العرض التشويقي، وهذا يدل على المبدأ الذي تتبعه الشخصية خلال أغلب أحداث الفيلم، والذي سيتغير في النهاية بالتأكيد. حيث كلمات الأغنية تحمل دِلالة حزينة للغاية بالرغم من أن الكلمات ذاتها تدعو للبهجة والابتسام!

About the author

Jihad

Leave a Comment