على الرغم من عدم بث الموسم الثالث من مسلسل The Crown، فإن شبكة نتفليكس أعلنت عن مستجدات حول موسمه الرابع، إذ قالت إنه من المقرر أن تؤدي الممثلة إيما كورين دور الأميرة ديانا. ولا يخفى على أحد أهمية شخصية الأميرة ديانا الملكية في تاريخ العائلة المالكة، إذ إنها أصبحت من أكثر الشخصيات الملكية شهرة وشعبية في العالم.

وأكدت نتفليكس هذا الخبر يوم الثلاثاء، وقالت كورين عن دورها: “سأعمل جاهدة لتقديم أداء يليق بشخصية الأميرة ديانا”. ومن الجدير بالذكر أن دور الأميرة ديانا سيكون الدور الرئيس الأول للممثلة كورين، وستظهر بعدها في فيلم Misbehaviour لفيليبيا لوثورب، وهو قصة حدثت وراء الكواليس في مسابقة ملكة جمال العالم للعام 1970. أما دور رئيسة الوزراء مارغريت تاتشر، فهناك تقارير تفيد بأن الممثلة جيليان أندرسون ستقوم بأدائه. وبهذه المستجدات يمكننا الاستنتاج أن أحداث الموسم الرابع ستدور في حيز كبير خلال فترة الثمانينيات، بغض النظر عن الفترة التي ستدور فيها أحداث هذا الموسم، فإن الإنتاج سيبدأ في وقت لاحق من هذا العام.

وسيشهد الموسم المقبل (الثالث) من هذا المسلسل الدرامي التاريخي ظهور أوليفيا كولمان بدور الملكة إليزابيث الثانية، ويأتي هذا الأمر عقب حيازتها جائزة الأوسكار. وكان هذا الدور خلال الحلقات العشرين الأولى من المسلسل من نصيب الممثلة كلير فوي. ومن المتوقع أن تؤدي القفزة الزمنية في الأحداث بعد الموسمين الأول والثاني إلى استعراض حياة الملكة إليزابيث الثانية خلال عقد الستينيات من القرن الماضي. ومن المقرر أن تؤدي الممثلة هيلينا بونهام كارتر دور مارغريت، شقيقة الملكة إليزابيث، في حين سيؤدي الممثل توبياس مينزيس دور الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث. كذلك، ستقوم الممثلة إميرلاد فينيل بتأدية دور كاميليا باركر باولز، التي تحوز لقب دوقة كورنول، وسيكون هذا الأمر بمثابة تمهيد لظهور ديانا في الموسم الرابع.

وكان مسلسل The Crown من تأليف بيتر مورغان، وسرعان ما أصبح ضمن أهم الإنتاجات الفنية لشبكة نتفليكس بحيازته ترشيحات وجوائز عديدة، إذ حاز موسماه الأول والثاني ترشيحات ضمن قائمة أفضل الأعمال الدرامية. ونالت الممثلة فوي جائزة عن دورها في المسلسل، والأمر ذاته حصل مع الممثل جون ليثغو، الذي أدى دور رئيس الوزراء ونستون تشرشل.

About the author

Jihad

Leave a Comment