فئة كبيرة جداً من الشابات والنساء يعانين في أيامنا هذه من الهالات السوداء، ويعود السبب أولاً لتعب العيون الناتج عن التركيز المفرط في شاشة الحاسوب أو حتى الهاتف، بالإضافة الى السهر لساعات طويلة على الدرس أو تربية الأطفال أو حتى من أجل إتمام الواجبات المنزلية والعملية. تتعدد الأسباب والنتيجة واحدة: عيون تفقد إشراقها وحالات في تزايد مستمر. من هذا المنطلق، تعرفي على علاج الهالات السوداء ما بين الوسائل الطّبيعية والطبيّة و اختاري ما يناسبك واستعيدي ثقتك بجمالك الطّبيعية.

العلاجات الطّبيعية

قناع الخيار والزبادي وعصير الليمون: يمكنك الإستعانة بهذا القناع من مرة الى مرتين في الأسبوع للتخلص من الهالات السوداء. فالزبادي مرطب وغني بالأسيد وكذلك عصير الليمون بالإضافة الى أنه مبيض وغني بالفيتامين C.
أكياس الشاي الأخضر: إستفيدي أيضاً من أكياس الشاي الأخضر، لا تتخلصي منها بل احتفظي بها وطبقيها على بشرة عينيك لـ 20 دقيقة على الأقل. يساعد الشاي على ترطيب بشرة تحت العين وتجديد خلاياها.
الطماطم والليمون: تعتبر الطماطم من أهم الفواكهة التي تُستعمل لاسيما للتبييض وذلك لأنها تحتوي الأسيد ومضادات الأكسدة اللازمة التي تلعب دوراً أساسياً في تجديد الخلايا. أضيفي الى حبة من الطماطم المهروسة ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض واعتمدي الخلطة لـ 20 دقيقة من مرتين الىى 3 مرات في الأسبوع.

العلاجات الطبيّة

وبما يخص العلاجات الطّبية ننصحك بعدم اللجوء اليها الا بعد تجربة تلك الطّبيعية . ويمكنك التخلص من مشكلة الهالات السوداء من خلال:

العلاج الكيميائي: ويأتي عبارة عن كريم كيميائي يعمل على تقشير البشرة والتخلص من تصبغاتها. يمكنك أيضاً قبل اعتمادها محاولة شراء بعض الكريمات الطّبية التي تُعنى بهذه المشكلة والمداومة على وضعها يومياً قبل النوم.
الفيلر: يمكنك الإستفادة أيضاً من الفيلر للتخلص من الهالات السّوداء وذلك عبر حقنه فوق الشرايين والتصبغات السوداء حتى يختفي شكلها الظاهر الى العلن تماماً.
علاج الليزر: يُعتبر من أنجح العلاجات الطّبية ويُستعان به لإزالة التصبغات وتفتيح لون البشرة.

About the author

Jihad

Leave a Comment