غوغل يحتفل بميلاد إمبراطور السينما المصرية “أحمد زكي”

احتفل “غوغل”، الأربعاء، بالذكرى الـ71 لميلاد “إمبراطور السينما المصري”، الفنان الراحل أحمد زكي، وذلك بوضع صورته في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.

وولد الفنان الراحل في 18 نوفمبر من عام 1949 بمدينة الزقازيق الواقعة في محافظة الشرقية، وتوفي سنة 2005 عن عمر ناهز 56 عاما.

وبدأ زكي أولى خطواته الفنية في فيلم “ولدي” سنة 1972 حيث مثّل مع الفنان فريد شوقي، في حين لعب أول دور بطولة مطلقة أمام سعاد حسني في فيلم “شفيقة ومتولي” سنة 1978.

ولمع اسم الراحل بعد مشاركته في مسرحية “العيال كبرت” سنة 1978، لينتقل بعد ذلك إلى العمل في التلفزيون، حيث أدّى شخصية طه حسين في مسلسل “الأيام”.

وفاز زكي الذي لعب دور البطولة في العديد من الأعمال الفنية الناجحة بالعديد من الجوائز ومن بينها مهرجان القاهرة السينمائي عام 1990 ومهرجان الإسكندرية عام 1989.

وتوفي زكي قبل أن ينهي تصوير آخر أفلامه “حليم”، والذي عرض لاحقا بعد موته في عام 2006.

4 فنانات فى حياة فتى الشاشة الأسمر

هالة فؤاد
زوجته الوحيدة، أم ابنه “هيثم”، جمعهما لقاء خلال تصوير مسلسل “الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين”، وتزوجا لمدة عامين فقط، وتردد أن سبب انفصالهما رفضها الابتعاد عن الفن، رغم أنه وعدها بمساعدتها في تحقيق حلمها كمذيعة، لكنها غضب بإعلانها العودة ومن ثم دبت الخلافات حتى وصلت للطلاق.

نجلاء فتحي
مر إمبراطور السينما بقصص حب كثيرة، البعض أكد أنه كانت هناك مشاعر متبادلة بينه وبين الفنانة نجلاء فتحي خلال تصوير “سعد اليتيم” لكنها لم تكتمل.

رغدة
جمع الثنائي علاقة قوية تشاركا سويا في أربعة أفلام “كابوريا، الإمبراطور، إستاكوزا أبو الدهب”، كما رافقته طيلة فترة مرضه، حتى اعتقد البعض انهما متزوجين سرا ولكن في الحقيقة عرض عليها قبل وفاته الزواج ورفضت، واعترفت بحبها له بعد وفاته، واكدت أنه نصفها الآخر.

شيرين سيف النصر
تعددت أقاويل بأن الفنان أحمد زكي وشيرين سيف النصر جمعت بينهما قصة حب بعد فيلم” سواق الهانم” عام 1994، وقيل أنه تقدم للزواج منها لكن لم يكتمل الأمر لرفض عائلة شيرين.

سعاد حسني
كان العمل مع سعاد حسني حلم لأى أحد وعندما جاء دور أحمد زكي ليمثل معها في بطولة شفيقة ومتولي بعدما وعدته بالعمل، توالت الأعمال بينهما حتي أكد البعض نيتهما للزواج لوجود قصة حب بينهما أكدها للبعض ما فعله حين علم بخبر وفاتها بعدما أغلق على نفسه الباب ثلاثة أيام لم يتكلم فيها مع أحد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *