قلم MasSpec الثوري اول قلم يمكنه الكشف عن ورم في غضون عشر ثوان

يتعرف قلم MasSpec الثوري بدقة على السرطان ببساطة عن طريق اللمس- وهو أسرع أكثر 150 مرة من التكنولوجيا الحالية .

الجهاز سهل الاستخدام، حيث يكفي عقد القلم ضد أنسجة المريض، مما يثير التحليل الآلي باستخدام دواسة القدم والانتظار بضع ثوان للحصول على نتيجة، وهو ما يعني أن الجراحين يتعرفون في آن واحد على الأنسجة التي قطعت والتي تركت مما يجعل الإجراء أكثر أمانا وفعالية.

بعد تحليل عينات من الرئة والمبيض والغدة الدرقية وأورام الثدي من 253 مريضا، تبين أن القلم قادر على الكشف عن السرطان في المناطق الهامشية بين الأنسجة الطبيعية والسرطانية التي قدمت تركيبة خلوية مختلطة.

كما حددت التجارب بشكل موثوق الأورام في الفئران الحية، والأهم من ذلك أنه لم يسبب أي ضرر للأنسجة السليمة.

 

وتعتبر إزالة السرطان أمر بالغ الأهمية لتحسين بقاء المريض ولكن إزالة الكثير من الأنسجة الصحية يمكن أن يكون لها أيضا عواقب سلبية عميقة، فعلى سبيل المثال، قد يتعرض مرضى سرطان الثدي لخطر أعلى من الآثار الجانبية المؤلمة وتلف الأعصاب، بالإضافة إلى الآثار الجمالية.

يمكن لمرضى سرطان الغدة الدرقية فقدان القدرة على الكلام أو القدرة على تنظيم مستويات الكالسيوم في الجسم بطرق مهمة للعضلات والأعصاب.

ومن خلال هذه العملية الكيميائية البسيطة واللطيفة، يوفر القلم بسرعة معلومات الجزيئية التشخيصية دون التسبب في تلف الأنسجة، وعندما يكمل القلم التحليل تظهر الكلمات “عادي” أو “السرطان” تلقائيا على شاشة الكمبيوتر.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *