قناع البقدونس يخلصك من التجاعيد ويمحو علامات التعب

هل تعلمين أن قناع البقدونس يخلصك من التجاعيد ويمحو علامات التعب؟

اكتشفي المزيد عنه  لاسيما وأنه يستعان به لصنع أفخر الكريمات والمستحضرات التي تُعنى لاسيما بالعناية بالبشرة والمحافظة على إشراقها وجمالها بعيداً عن التجاعيد المبكرة، إليك كيفية صنع هذا القناع في المنزل والإستفادة منه.

مكونات قناع البقدونس وفوائدها

باقة من البقدونس: يعتبر البقدونس من أفضل المكونات الطّبيعية التي تحاربين بها علامات الشيخوخة المبكرة فهي تشد الجلد وترطبه كما أنها تتغلغل الى أعماقه لتنظفه جيداً من التلوثات وتبيض الجلد فتخلصه من البقع الداكنة والتصبغات ما يترك البشرة نقية مشرقة وخالية من التجاعيد وعلامات التعب.
محتوى كبسولتين من الفيتامين E: يعتبر الفيتامين E من الزيوت المثالية لشد البشرة وتجديد خلايايها ما يمنع ظهور علامات التعب ويحميك من شبح التجاعيد المبكرة.
ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا: من شأن جل الألوفيرا أن يشد البشرة ويحميها من التجاعيد كما أنه مثالي لتبييضها والتخلص من بقعها الداكنة.

طريقة صنعه:

  1. ضعي باقة البقدونس على النار وأضيفي عليها المياه حتى تغرق بها.
  2. أتركي المزيج يغلي على النار لـ 5 دقائق على الأقل وانتظري بعدها حتى يبرد.
  3. ضعي المزيد في الخلاط، ثم صفيه جيداً في وعاء زجاجي لتحصلي على مياه البقدونس النقية.
  4. أضيفي على مياه البقدونس ملعقتين كبيرتين من النشاء، واخلطي المزيج جيداً ثم ضعيه على النار واستمري في التحريك حتى تحصلي على خلطة متماسكة جداً.
  5. أفرغي قناع البقدونس المتماسك في وعاد زجاجي وأضيفي عليه محتوى كبسولتين من الفيتامين E وملعقة صغيرة من جل الألوفيرا واخلطي المزيج جيدا ثم احتفظي به في الثلاجة الى وقت الإستعمال.

طريقة تطبيقه على البشرة

ننصحك بوضع هذا القناع يومياً إما صباحاً أو مساء شرط أن تغسلي وجهك جيداً وتنظفيه قبل استعماله. أتركي القناع على بشرتك حتى يجف أي لساعة على الأقل من الوقت ثم اغسليه أو قشّريه بالمياه الباردة واحصلي مع الوقت على بشرة مثالية لطالما حلمت بها

كما ننصحك بالإحتفاظ بالقليل من مياه البقدونس الصافية واستعمالها بعد إضافة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، كتونر للبشرة تمسحين به وجهك صباحاً ومساء.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *