views
1

يعد جِلدُ العنق أرق من جِلد الوجه، وبالتالي فهو أكثر عرضة للمشاكل المختلفة، مثل التجاعيد والترهلات الناتجة عن التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية، وارتكاب بعض الأخطاء التي تُسرّع من عملية الشيخوخة، وظهور التجاعيد على الرقبة بشكل سيء.

وتظهر التجاعيد على الرقبة نتيجة نقص الكولاجين والإيلاستين، والذي يؤدي إلى أعراض الشيخوخة الوراثية أو الشيخوخة البيئية أو الهرمونية، التي تؤدي إلى نقص بروتينات الجلد، ما يُسرّع من انهيار طبقات الجلد ويؤدي لترهل العنق.

وعليه، سندُلكِ على بعض القواعد، لتضعيها في حسبانك، عند العناية بعنقك، مع أخذ بعض التدابير التجميلية اللازمة، لمنع هذه المشكلة من الأساس.

احذري استخدام مكوّنات قوية للتجاعيد، مثل الريتينول في هذه المنطقة، واختاري المنتجات ذات التركيبات المعتدلة، مثل الببتيدات والسيراميدات، وحمض الهيالورونيك، وكلها مكوّنات تشدُّ وتُنقّي الجلد، ولطيفة جدًا على منطقة الديكولتاج.

واقي الشمس

أفضل طريقة لتجنب تجاعيد الرقبة، والتخلّص منها عند ظهورها، هو تطبيق واقي الشمس بشكل مستمر، ويفضل استخدام واقي الشمس رقم 30، أو الأعلى تركيزًا، للوصول لأفضل النتائج.

القبعات بالحواف العريضة

تجنُّب التعرّض المباشر لآشعة الشمس، من أهم العوامل التي تحمي عنقك من التجاعيد، لذا احرصي على ارتداء قبعات الشمس العريضة، التي تغطي وجهك وعنقك بشكل كامل، وابتعدي عن وقت الذروة قدر الإمكان.

لا تثبتي رقبتك في وضع مُعيّن

يُمكن أن يؤدي وضع رقبتك، لظهور التجاعيد في هذه المنطقة، كالانحناء لمدة طويلة، للنظر في هاتفك وتفحصه، وكذلك الجلوس على الحاسوب، بشكل غير صحيح، احرصي على إبقاء عنقك، في وضع مستقيم مع هاتفك.

استخدام المرطب

من أهم الخطوات، للحفاظ على شباب ونضارة البشرة، وكذلك العنق، فلا تتجاهلي تطبيق المرطب كل يوم، وطبّقيه من أسفل الرقبة في اتجاه الفك، بطريقة تصاعدية فهي أفضل الطرق، للحدّ من ظهور التجاعيد، وتأخير علامات الشيخوخة على العنق.

About the author

Jihad

Leave a Comment