ما هو زيت البرقوق ولماذا يعتبر سر من أسرار الجمال؟

إن لم يكن قد سبق لك أن سمعت عن زيت البرقوق، فلك أن تقرئي السطور التالية لتكتشفي المزيد من المعلومات عن هذا الزيت الذي يعد من أبرز أسرار الجمال والعناية بالبشرة.

بداية استخدام ذلك الزيت كانت قبل مئات السنين في منطقة غرب آسيا، التي كان يعيش فيها بعض من أطول الأشخاص عمرا، وكانوا يتمتعون أيضا ببشرة ذات طبيعة مميزة.

ولمن لا يعرف زيت البرقوق، فهو زيتم يتم استخلاصه عن طريق العصر على البارد من بذور برقوق Ente الفرنسي، وهو أقوى من زيت الأرغان بثماني مرات وأقوى من زيت المارولا بست مرات حين يتعلق الأمر بحماية البشرة والشعر من الجذور الحرة.

وبالنسبة لفوائد زيت البرقوق التي تجعل منه زيتا سحريا في استخدامات الجمال والعناية بالبشرة، نبرز فيما يأتي 3 أسباب تجعله واحدا من أهم أسرار جمال بشرتك في حقيقة الأمر:
مصدر غني بأحماض أوميغا الدهنية

يحتوي على 13 نوعا مختلفا بشكل محدد، بالإضافة إلى فيتاميني A وE، التي تعالج وترطب البشرة الجافة، الشعر والأظافر بشكل أفضل من أي نوع زيت آخر يباع في الصيدليات.
خواصه مضادة للالتهابات حيث تساعد على الحد من ظهور الانتفاخات، التهيجات، البقع الداكنة، الهالات تحت العينين، التجاعيد، جفاف الجلد ومثل هذه المشكلات.
كما له فعالية خاصة لتهدئة الأمراض الجلدية ومثالي لمحاربة الأكزيما والصدفية.

أما بالنسبة لطريقة استخدامه فهي كما يأتي:

لتنعيم الشفاه الجافة

يمكنك تقشير الشفتين باستخدام قطعة قماش أو مادة تقشير بالسكر، ثم قومي بوضع نقطة أو نقطتين من زيت البرقوق لحبس الرطوبة والليونة بالداخل.


لحل مشكلات البشرة

يمكنك أن تمزجي نقطة أو نقطتين من زيت البرقوق مع كريم الوجه الذي تستخدمينه، كريم الأساس أو غسول الجسم لضمان الحصول على فوائد إضافية وجرعة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تعود عليك بالنفع في الأخير.


لحماية الشعر

يمكنك أن تضعيه على خصل شعرك المبلل بكامل طوله قبل الفرد ثم مرة أخرى على الأطراف الجافة بعد الفرد لضمان قدر إضافي من الترطيب الذي يعزز اللمعان.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *