بعد ما يزيد عن أسبوعين من المنافسات، أقيم مساء اليوم الأحد حفل اختتام دورة بيونغ تشانغ للألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 بحضور الرئيس الكوري “مون جيه إين” و”إيفانكا ترامب” ابنة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ومستشارته السياسية، و”كيم يونغ تشول” نائب رئيس اللجنة المركزية بحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية.


وقد شارك في دورة بيونغ تشانغ التي افتتحت يوم 9 من شهر فبراير الجاري 2920 لاعبا من 92 دولة حول العالم ، حيث تنافسوا للحصول على 102 ميدالية ذهبية، وقد نجحت كوريا في الحصول على 5 ميداليات ذهبية و8 فضيات و4 برونزيات لتحتل المركز السابع من حيث عدد الميداليات.

وبما أن فن البوب الكوري قد أصبح جزءا لا يتجزأ من هوية كوريا الجنوبية، قامت اللجنة المنظمة بدعوة أبرز فناني الكيبوب لتقديم عروض رائعة ومذهلة، فقامت مغنية الراب CL بتقديم أداء كاريزمي وناري لأغنيتها The Baddest Female وأغنية 2NE1 الشهيرة I Am the Best.

وتبعها بعد ذلك كاي (Kai) عضو فرقة إكسو (EXO) من خلال تقديم رقصة رائعة على مقطع موسيقي جمع ما بين الـ kkwaenggwari (الغونغ الكوري التقليدي) وإيقاع الطبل الإلكتروني، ومن ثم انضم إليه بقية أعضاء فرقته وقدموا أغنيتي Growl و Power.

وقد فاجأت هوني لي (Honey Lee) ملكة جمال كوريا الجنوبية لسنة 2006 المشاهدين بحضورها في المرحلة الأولى من الليلة وتقديمها لرقصة الـ ChoonAengMoo وهي رقصة كورية تقليدية.

وقد كشفت وكالة هوني لي الحاصلة على درجة الماجستير في الموسيقى الكورية التقليدية من جامعة سيول الوطنية أن منظمي الحدث تواصلوا معهم في شهر أكتوبر من عام ٢٠١٧ لتظهر في الحفل الختامي للأولومبياد وأنها قد استعدت لآدائها طوال الثلاثة أشهر الماضية.

قالت هوني لي: “أنا قبلت بكل امتنان الظهور في الحفل الختامي واغتنام الفرصة لإظهار جمال كوريا على المسرح للعالم بأكمله”.

أقيمت دورة الألعاب الأولومبية الشتوية ٢٠١٨ من ٩ فبراير إلى ٢٥ فبراير في بيونغ تشانغ، بمقاطعة غانغوون. وسوف تتبعها دورة الألعاب البارالمبية الشتوية في بيونغ تشانغ ٢٠١٨ والتي ستُقام من ٩ مارس إلى ١٨ مارس.

About the author

Jihad

Leave a Comment