هل تتطلعين إلى العيش بصحة أفضل ، وتحسين بشرتك ، والحصول على بطن مشدود ومسطح؟ حن الوقت لإجراء تغييرات صغيرة في نظامك الغذائي للحصول على المزيد من الطاقة وتحسين صحتك!

توصي وزارة الزراعة الأمريكية بالحصول على حصتين على الأقل من الفاكهة وثلاث حصص من الخضار كل يوم ، إليك تسع ثمار ذات فوائد صحية مذهلة …

1. الموز
لا يُعرف الموز فقط بمزايا البوتاسيوم لتجنب تقلصات العضلات ، ولكنه أيضًا مصدر غني لل fructooligosaccharide ، وهو مركب يغذي البكتيريا الحيوية في القولون، هذا يعني أنها تساعد في الهضم أيضا.

2. الليمون
الليمون رائع لتتبيل الطعام بدلا من الملح وهو غني بكميات جيدة من فيتامين c الذي يساعد على تقوية نظام المناعة لديك، كما أن الحموضة تساعد على تنظيف معدتك.

3. الفراولة
هي فاكهة غنية بالألياف القوية وتمنحك أسنانًا أكثر بياضًا وتزيد من قوة الذاكرة.

4. الطماطم
الطماطم (البندورة) هي واحدة من أعمدة الحمية المتوسطية لأنها مصدر جيد لليكوبين. الليكوبين يمنع تلف الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ويوفر الحماية من سرطان الجلد. لا عجب أن هؤلاء المتوسطون لديهم مثل هذا الجلد الجميل!

5. البطيخ
البطيخ هو فاكهة مرطبة ومليئة بمضادات الأكسدة ، لكن له أيضًا خصائص تساعدك على تعزيز الطاقة وتعزز الوظيفة الجنسية !

6. التفاح
صحيح أن تفاحة في اليوم يمكن أن تبقي الطبيب بعيدا، فالتفاح يحتوي على مصدر جيد للكويرسيتين، والتفاح هي ثاني فاكهة أكثر مبيعا في السوبر ماركت ، والجزء الجيد هو أن قشرتها هي التي تحتوي على تركيز عال من الكويرسيتين، كما أنها مصدر جيد للألياف.

7. الكيوي
فاكهة الكيوي غنية بالبوتاسيوم وفيتامين C، بنفس مستويات الموز ولكن فقط بنصف السعرات الحرارية.

8. المانجو
يقلل المانجو من مخاطر الإصابة بأشكال معينة من السرطان ، ويحسن وظائف الرئة ، ويقلل من المضاعفات المرتبطة بالسكري، ويمكن تقديمها مع أطباق الدجاج والمأكولات البحرية جيدا.

9. التوت الأسود
مثل معظم أنواع التوت، هذه تحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد على جعل الشرايين أكثر مرونة لخفض ضغط الدم بالإضافة إلى ميزة حمض الإلاجيك ، وهو مضاد قوي للتأكسد ثبت أنه يحمي بشرتنا من الأذى بالأشعة فوق البنفسجية.

About the author

Jihad

Leave a Comment