هل تعلمين أن خلّ التفاح يغنيك عن شراء 4 مستحضرات للعناية بجمالك؟

استفيدي منه لما له من نتائج مثالية إن كان على البشرة أو الشعر أو حتى الأظافر، وننصحك باستخدامه كثيراً لأنه خال من المواد الكيميائية وليس له تأثيرات جانبية سيئة أبداً. يُذكر أنه يُستعان به أيضاً لأغراض طبية وصحية هذا غير أن طعمه لذيذ ومغذّ، لذلك لا تتدعيه يفرغ من منزلك. أما فيما يخص طرق استعماله الجمالية اليك أهمها:

تنظيف الفروة وتعزيز لماعية الشعر: بدلا من شراء شامبو الشعر ذات التركيبة الخاصة التي تحافظ على لماعية الشعر وتمنع قشرته، حيمكنك فقط الإستعانة بخل التفاح أو حتى الخل الأبيض. يكفي أن تضيفي نصف كوب من الخل الى كوبين آخرين من المياه وتغسلي بهما شعرك بعد الإستحمام ن أتركي المزيج على فروتك لـ 5 دقائق ثم أعيدي غسله من جديد بالمياه. كرري هذه لوصفة من مرة لمرتين في الأسبوع.
تنظيف مسام البشرة والتحكم بالإفرازات الدهنية: لا داعي لشراء تونر بعد اليوم لأن الخل يفي بالغرض، يكفي أن تمزجي نصف كوب منه بآخر من المياه وتخلطيه جيداً ليصبح قابل للإستعمال. أما عن طريقة الإستعمال، وبعد الإنتهاء من غسل الوجه جيداً بالغسول غمّسي قطعة من القطن في مزيج الخل ومرريها على بشرة وجهك وتأكدي أنك نجحت في تنظيفها بطريقة مثالية.وفي المناسبة تعرفي على المزيد منخلطات التبييض
تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة: في حال كنت تعانين من بقع الوجه الداكنة ومن التصبغات التي تمنع إشراق إطلالتك، لا داعي لشراء الكريمات التي تُعنر بالتبييض، ننصحك بالإستعانة بالخل وإضافته الى المقشر الخاص بك أو الى القليل من السكر والعسل. قشّري بشرة وجهك بالمزيج جيداً لدقيقتين على الأقل واحصلي على نتيجة مثالية في كل مرة تعتمدينها.
لعلاج رائحة القدمين: أما في حال كنت تعانين من رائحة القدمين لا داعي لشراء الكريمات أو حتى البودرة الخاصة لذلك، يكفي أن تنقعي قدميك يومياً لـ 3 دقائق بالخل الأبيض أو خل التفاح. يتتخلصين نهائياً من هذه المشكلة كما أنك ستنعمين ببشرة ناعمة خالية من التشققات.
وأخيراً، يُقال أيضاً أن الخل مثالي لعلاج السيلوليت واستخراج السموم، لذلك من الضروري جداً تواجد هذا المستحضر في منزلك دائماً،

About the author

Jihad

Leave a Comment