غالباً ما تعاني صاحبة البشرة السمراء من بعض الاسمرار في مناطق معينة في الجسم، واليها سنقدم اليوم وصفات طبيعية لتبييض الركبتين في أقل من أسبوع واحد، والتي تتميز ببساطة مكوناتها وسرعة تحضيرها. فمن نصائح جمال تساعد على تبييض البشرة إلى خلطات تحقّق ذلك!

خلطة الليمون وبيكوربونات الصودا
الليمون هو مكون ممتاز لتفتيح البشرة، لأنّه مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين C التي تعمل على تعزيز تجديد البشرة وتحسينها، أما بيكوربونات الصودا تعمل كمطهر لطيف وفعال لتبييض المناطق الداكنة من الجلد. وطريقة تحضير هذه الخلطة تتلخّص في قطع الليمون الحامض إلى نصفين، ورش ملعقة كبيرة من بيكوربونات الصودا على رأس الليمون، وفرك الركبتين بها لمدة دقيقة واحدة. ثم ترك المزيج لمدة 15 دقيقة، يليها غشلها بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرة واحدة كل يومين لتحصلي على نتيجة مثالية.

خلطة الألوفيرا والحليب
تحتوي الألوفيرا مواداً تساعد على ترطيب بشرتك وتوحيد لونها، كما لديها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. إنّ مزيج الألوفيرا والحليب هو وسيلة بسيطة ومفيدة لتفتيح بشرتك بشكل طبيعي. ولتحضير هذه الخلطة، عليك مزج كميات متساوية من الحليب وهلام الألوفيرا وتطبيقها على بشرتك، وتركها طوال الليل ثم غسله في صباح اليوم التالي.

خلطة الكركم والحليب
الكركم هو العلاج الأكثر طبيعية لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة من الركبتين من دون أي آثار جانبية، ويحتوي مركب يسمى الكركمين الذي يقلل وينظم الإنتاج الزائد من الميلانين المسؤول عن بشرة داكنة. تتلخّص طريقة التحضير بمزج بعض مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب، ووضعه على الركبتين، وتدليكه لبضع دقائق وتركه حتى يجف بشكل طبيعي، ثمّ إزالته بالماء الدافئة. يمكنك إضافة القليل من العسل إلى الخليط للحصول على نتيجة أفضل.

About the author

Jihad

Leave a Comment