Regis Philbin appears on his farewell episode of “Live! with Regis and Kelly”, in New York, Friday, Nov. 18, 2011. After more then 28 years, Philbin signed off U.S. morning television on Friday, long after setting a world record for the most time on TV. Philbin, 80, has logged more than 17,000 hours on television in a career that dates back to the 1960s. He gained prime-time fame as host of “Who Wants to Be a Millionaire” a decade ago. But his enduring impact was as a morning show host, turning stories about something as simple as a dinner out on the town into compelling viewing. (AP Photo/Charles Sykes)

وفاة ريجيس فيلبين مقدم برنامج “من سيربح المليون” في نسختها الأمريكية عن 88 عاماً

توفي يوم الجمعة الماضي، مقدم البرامج الشهير ريجيس فيلبين  المعروف باستضافته برنامج “من يريد أن يصبح مليونيرا” في نسخته الأمريكية، عن عمر يناهز 88 عاما.

وجاء في بيان صادر عن أسرته: “نشعر بحزن عميق لمشاركة وفاة حبيبنا ريجيس فيلبين الليلة الماضية لأسباب طبيعية ، وذلك قبل شهر واحد من احتفاله بعيد ميلاده الـ 89”.

واشتهر فيلبين بحماسته المعدية وعفويته كمقدم برنامج حواري شهير إلى جانب برنامج المسابقات، يحمل الرقم القياسي العالمي لمعظم ساعات البث على التلفزيون الأمريكي، وفقا لموسوعة غينيس العالمية، بتحقيقه لأكثر من 16700 ساعة على الهواء.

وولد ريجيس فيلبين في 25 أغسطس 1931 ، في حي برونكس بمدينة نيويورك، بعد تخرجه من ثانوية كاردينال هايز ، التحق بجامعة نوتردام ، وتخرج منها عام 1953 بدرجة في علم الاجتماع، ثم انضم إلى البحرية الأمريكية لمدة عامين كضابط إمداد قبل أن يتابع أحلامه كمقدم برامج في القنوات التلفزيونية الوطنية.

بدأ فيلبين عمله كموظف في شبكة ان بي سي قبل أن يصبح مذيع أخبار وبرق نجمه لأول مرة بظهوره في المسلسل الكوميدي “The Joey Bishop Show” في أواخر الستينيات، وبعد إلغاء عرضه في عام 1969 ، استضاف  البرنامج الحواري الصباحي “Live with Regis and Kathie Lee” الذي شارك في تقديمه مع كاثي لي غليفورد في عام 1985، وقد حصل البرنامج على تقييم مرتفع جعله من أبرز برامج الشبكة الأمريكية، بعد رحيل غليفورد في عام 2000 ، تم استبداله بالممثلة الأمريكية كيلي ريبا ، ليعاد تسمية البرنامج إلى “Live with Regis and Kelly” وعمل الثنائي لأكثر من عقد من الزمن قبل أن يقرر المقدم الراحل مغادرة العرض في عام 2011 بعد 25 عامًا.

وخلال مسيرته، نال ريجيس فيلبين 37 ترشيحا لجائزة “داي تايم إيمي”، وفاز بستة منها، كما حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2008.

وفي عام 1999 بدأ بتقديم برنامج المسابقات “من يريد أن يصبح مليونيرا؟” في نسخته الأمريكية على شبكة ABC في وقت الذروة حتى سنة 2002.

من الناحية الصحية، خضع فيلبين لعملية رأب الأوعية الدموية التاجية في عام 1993 وجراحة المجازة التاجية في عام 2007، ومنذ ذلك الحين ، عمل على الحفاظ على نظام غذائي صحي خال من الكوليسترول.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *