توجد العجائب الطبيعية في كل بلد تقريبًا لكن هناك عدد قليل منها معروف في جميع أنحاء العالم، في هذه القائمة، حاولنا تجميع مجموعة من العجائب الأقل شهرة والمذهلة ، والتي تستحق الزيارة خلال عطلتك القادمة، وقد اخترنا مكانا واحد فقط من كل دولة من الدول المدرجة، فهل زرت أي من هذه الأماكن؟ إذا كان الأمر كذلك ، لا تنسى إخبارنا بتجربتك في التعليقات.

10 . عرق الشابي – المغرب

عرق الشابي موجود في الصحراء المغربية، إنه منظر مذهل من الكثبان الرملية التي تنقلك إلى عالم آخر، وتمتد على طول 22 كم ، وبعض الكثبان الرملية يصل ارتفاعها إلى 150 متر، ويُعتقد أن الرمال تعالج الآلام الجسدية لهذا يقوم المغاربة بزيارة هذا المكان كل عام ليدفنوا أنفسهم في أعماق الرمال الساخنة.

9 . برايس كانيون – الولايات المتحدة الامريكية


ربما قد سمعت عن منطقة غراند كانيون لكنني أراهن أنك لم تسمع من قبل بمنطقة برايس كانيون وهي مجموعة مذهلة من المدرجات الطبيعية (وليست أخاديد على الرغم من اسمها)، والتي أحدثت نتيجة عوامل الصقيع والتعرية المائية.

8 . بانتانال  – البرازيل


بانتانال هي أكبر الأراضي الرطبة في العالم، وبغض النظر عن المناظر الطبيعية الجميلة التي تتميز بها المنطقة، إلا أنها أيضا موطن بعض الحيوانات البرية المذهلة (والغريبة) مثل كابيباراس وأكلة النمل العملاقة.

7 . Playa Ostional – كوستا ريكا


في كل عام ، تجتاح آلاف السلاحف شاطئ بلايا أوستريال، ولذلك فإن هذه المنطقة تعد أحد أبرز  أماكن التعشيش القليلة لهذه السلاحف النادرة ، وقد أصيحت المنطقة  الآن حديقة وطنية.

6 . بلو لاجون – أيسلندا


تتراوح درجات حرارة  مياه هذه البحيرة الجوفية الحرارية الجميلة بين 37 و 39 درجة مئوية (98-102 فهرنهايت)، وقد تشكلت كجزء من تدفق الحمم البركانية والمياه المعدنية الغنية ويُشاع أنها جيدة للاضطرابات الجلدية مثل الصدفية، ونظرًا لقوانين النظافة الصارمة في آيسلندا ، إذا كنت ترغب في الاستحمام هنا  سيتوجب عليك الإستحمام قبل  وبعد دخول المياه في حمام عادي، في حين أن البحيرة نفسها طبيعية ، فهي مليئة بالمياه المستهلكة التي يتم تسخينها في محطة الطاقة الحرارية القريبة.

5 . Valle de la Luna – تشيلي


زيارة فالي دي لا لونا سيجعلك تشعر وكأنك انتقلت إلى كوكب القمر! يتميز مجموعة رائعة من الخامات والألوان في المنطقة (التي شكلتها الرياح والمياه) والبحيرات الجافة التي تشبه الحفر تمنح المكان منظرا جميلا ومميزا.

4 . كولكا كانيون – بيرو


يبلغ عمق وادي كولكا أكثر من ضعف عمق غراند كانيون في الولايات المتحدة ولا يزال يضج بالسكان الذين يحافظون على أراضيهم الزراعية، بالإضافة إلى المواقع الأثرية والمعالم الثقافية ، هناك العديد من المنتجعات الصحية في المنطقة لأولئك الذين يريدون حماما صحيًا في المياه الجوفية.

3 . Wai-o-Tapu – نيوزيلاندا


تعتبر Wai-o-Tapu إحدى أرقى المناطق الحرارية في نيوزيلندا، تمتد على مدى ثلاث ساعات سيرا على الأقدام كل منعطف يكشف عن بعض العجائب الجديدة – من السخانات إلى البحيرات الملونة المذهلة، هناك أيضا حمامات الطين ومسارات المشي الطويلة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على بعض التمارين الرياضية، من المحتمل أن يكون مسبح الشمبانيا أكثر المناطق جاذبية حيث يحيط به شريط خارجي مذهل باللون البرتقالي.

2 . وادي جيوتشايقو – الصين


جيوتشايقو تعني “تسع قرى” تأخذ اسمها من القرى التبتية التسعة الموجودة في الوادي، يمتلئ الوادي بالكامل بالأنهار والبحيرات الجميلة ، وتحيط به الجبال المغطاة بالثلوج، ويعتبر من العجائب الطبيعية الهامة التي تصنف كمحمية العالم الحيوي.

1 . Tsingy de Bemaraha – مدغشقر


تشكيلات الحجر الجيرية المدهشة التي عثر عليها في Tsingy de Bemaraha هي السبب في اسمها حيث تُعرف هذه التشكيلات باسم “Tsingy” باللهجة المحلية، وبغض النظر عن التشكيلات المذهلة ، يمكنك أيضًا مشاهدة غابات المانغروف المحفوظة وتشكيلة مذهلة من الحيوانات والطيور الرائعة.

About the author

Jihad

Leave a Comment