3 ماسكات من جوز الهند للشعر الجاف

يعد حليب جوز الهند وزيوته من المنتجات الرائعة للبشرة والشعر. ومعروف أن الناس يستعينون بحليب جوز الهند في تنعيم خصل الشعر منذ سنوات طويلة. ونستعرض فيما يأتي 3 ماسكات يمكنك تحضيرها من جوز الهند لتنعيم الشعر الجاف:

1- ماسك جوز الهند البسيط

يتكون من علبة من حليب جوز الهند غير المحلى وبضع قطرات من أحد الزيوت العطرية (في حال توافره، لكنه غير ضروري تماما في هذا الماسك).

ويمكنك تحضيره بسكب علبة أو زجاجة من حليب جوز الهند غير المحلى في وعاء ومن ثم تركه في الثلاجة ليلة كاملة ليشتد قوامه. ومن ثم يمكنك تقسيم الشعر إلى 3 أو 5 أقسام، وبعدها تبدئي في وضع الحليب بكل قسم، من الجذور حتى الأطراف (ويجب أن يكون الشعر جافا عند وضع الحليب). ثم يمكنك تغطية رأسك بقبعة استحمام وترك الماسك على الشعر حوالي 20 دقيقة، ثم يمكنك شطف الشعر بعدها في الدش ومن ثم تصفيفه وملاحظة النتائج.

2- ماسك حليب جوز الهند والأفوكادو

يتكون من 3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند غير المحلى، نصف ثمرة أفوكادو وملعقة كبيرة من العسل. وبعد أن يتم مزج كل هذه المكونات في الخلاط، يمكنك إضافة ملعقة أخرى من حليب جوز الهند إن كان القوام سميكا للغاية، وبعد أن تقومي ببل الشعر تماما، يمكنك تصفيفه باستخدام هذا الماسك، من الجذور للأطراف.

ويمكنك تغطية الرأس بقطعة من البلاستيك ومنشفة أو قبعة استحمام، إن كان لديك واحدة، ومن ثم ترك الماسك على الشعر مدة ما بين 10 لـ 30 دقيقة قبل شطفه تماما. وإن كنت في عجلة من أمرك، فيمكنك شطف الشعر بعد بضع دقائق، حيث يفيد الماسك أيضا حتى لو كانت المدة قصيرة.

3- ماسك زيت الزيتون المنقوع وحليب جوز الهند

يتكون من كوب زيت زيتون، 3 ملاعق كبيرة من أوراق الروزماري المجففة ونصف كوب من حليب جوز الهند غير المحلى. ويوضع الماسك بعد تجهيزه على الشعر، ثم يمكنك تغطية الرأس بقبعة استحمام وترك الماسك على الشعر مدة 30 دقيقة، وبعدها يشطف تماما. ولا بأس إن شعرت أنك بحاجة لاستخدام الشامبو بعد المعالجة بالزيت الساخن.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *