6 نصائح لاختيار أفضل قطع الأزياء الملائمة لجسمك الممتلئ

مهما اختلف مقاس المرأة، ستجد دائمًا ما يبرز جسمها بطريقة مثاليّة، إذ يمكنها اتّباع حيل في الموضة تعزز جمال الخصر، والخطوات التي تمنحها إطلالة رائعة، وتجنّب الأخطاء التي تبعد عنها الأناقة.

وللمرأة الممتلئة الجسم حصّة كبيرة في عالم الموضة، إذ تقدّم لها الدور العالميّة دائمًا ما يناسبها إن كان في الأيّام العاديّة أو في المناسبات. وفي ما يلي، نقدّم لكِ نصائح تعزّز جمال جسمكِ الممتلىء.

  1. اختاري الأكسسوارات المناسبة لشكل جسمكِ، ومن أهمّها الحزام، إذ من المفضّل أن تنسّقي مع إطلالتكِ الحزام العريض، وابتعدي تمامًا عن الرفيع.
  2. احرصي على ارتداء الملابس التحتيّة التي تشدّ الجسم، وخصوصًا إذا أردتِ التميّز بفستان ضيّق، فهي تعزّز جمال جسمك وتبرز منحنياته بأسلوب مثاليّ.
  3. لا تنتعلي أبدًا حذاء الكاحل، فهو سيجعلكِ تبدين أقصر، واختاري بدلًا منه البوتس العالي الذي يصل إلى الركبة، أو الأحذية المسطّحة.
  4. لا تصدّقي من يقول لكِ أن الملابس الواسعة تلائم الجسم الممتلىء. فعلى العكس من ذلك، هي تفسد إطلالتكِ وتوهم الآخرين بأنّك غير مقتنعة بمقاسكِ، لذا اعتمدي الملابس التي تناسب مقاسكِ وحافظي على ثقتكِ بنفسكِ.
  5. اختاري حمّالة الصدر بالمقاس المناسب تمامًا، فإذا لم تكن مناسبة، أثّرت على إطلالتكِ بطريقة سلبيّة.
  6. تفادي ارتداء السروال الذي يأتي بقصّة مستقيمة واسعة، واختاري الضيّق من الأعلى والواسع من الأسفل.

قصّات موضة بين الممنوع والمسموح

– تعتبر قصّة الفستان الملفوف، الـ«Wrap»، من أكثر التصاميم التي تناسب جسمك؛ لأنّها تموه عن الوزن الزائد بطريقة بسيطة وعصرية وغير ظاهرة للعيان، كونها تلتف حول البطن وتخفيه، بفضل الطيّات والثنيات فيها، كما توحي بخصر أنحف مما هو عليه، والرباط على الخصر يضيف الأنوثة لإطلالتك. وتجدر الإشارة إلى أنها موضة مناسبة جداً لصاحبات الصدر النافر أيضاً.
– «الجامبسوت» ليس موضة ممنوعة عليك كما تظنين؛ بل على العكس يمكن الجزم بأنّه خيار موفق، حين يكون ببنطلون واسع وبلون واحد.
– فستان بكتف واحدة أو من دون أكتاف أيضاً يناسبك؛ لأنّه يُضفي كثيراً من الأنوثة والجمال، بعيداً عن أي ابتذال.
– صحيح أنّ البنطلون المطاطي الضيق موضة لم تختف منذ الثمانينات تقريباً؛ إلا أنّه ليس الاختيار الأفضل بالنسبة لك. فهو يظهر حنايا الجسم وتفاصيله بشكل غير إيجابي دائماً.
– يفضل الابتعاد عن القصّات الجريئة، والنقشات الصاخبة قدر الإمكان؛ لكن هذا لا يعني أن تحرمي نفسك منها إذا كانت تروق لك؛ فقط اختاريها بأحجام مناسبة حتى يكون هناك توازن بينها وبين جسمك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *