من المعروف أن معدل الأيض يختلف من جسم لآخر، ولهذا السبب غالبا ما يتم إعداد النظام الغذائي المعطى بحسب نتيجة المعدل، ففئة من النساء المحظوظات يمكنهن تناول سعرات حرارية أكثر من غيرهن لأن عملية حرق الدهون تكون سريعة ومرتفعة.

وإن كنت من اللواتي ينوين اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن، تعرفي معنا على أهم المأكولات التي تساعد جسمك على حرق المزيد من السّعرات الحرارية. إكتشفيها واستعيني بها لإطلالة جميلة وجسم رشيق في أسرع وقت ممكن.

 

التفاح: يحتوي التفاح نسبة كبيرة من الألياف ما يساعد المرأة على الشعور بالشبع لفترة طويلة في حال تم تناوله كوجبة خفيفة، وبالإضافة الى ذلك فأن سعراته الحرارية قليلة جداً ما يساعد على حرق الدّهون في أسرع وقت ممكن. يُذكر أن تناول تفاحة يومياً تساعد على التحكم ببعض الإضطرابات الصّحية كالضغط والسّكري وغيرهما من الأمراض.

اللوز النيء: يتميز اللوز النيء بغناه بالدهون الأحادية غير المشبّعة التي تساعد على رفع معدّل الأيض كما أنها تشعر المرأة بالشّبع لفترة طويلة وتساعد في خلق التوازن بنسبة السّكري بالدّم. يُذكر أن كمية قليلة منه(أي 6 حبات) تكفي كوجبة سريعة لأن إكثار الكمية قد تُفسد الحمية.

الشوكولاتة السوداء: للشوكولاتة المرة قدرة خارقة في التأثير على تخفيض نسبة التوتر في جسم المرأة ما يقوّي قدرتها على التحكّم أكثر بشهيتها وبعدم تناول الماكولات من دون وعي. يُذكر أن بعض الدّراسات الأخيرة أكدّت العمل على خفض هورمون التوتر في الجسم يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

الزنجبيل : يعمل الزنجبيل تعزيز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، كما أنه يتحكم بالشّهية ليُعر المرأة بالشّبع لأطول فترة ممكنة. ننصحك بإضافة شرائح الزنجبيل الى المشروبات الساخنة والى الطعام أيضاً.

About the author

Jihad

Leave a Comment