دعونا نواجه الأمر، صناعة الأفلام لها قيودها، فترجمة كتاب إلى فيلم هو عمل شاق ، ولا تشق كل التفاصيل الموجودة في الكتب طريقها إلى الأفلام، بعض القصص يجب أن يتم حذفه ، بعض المشاهد يجب أن يتم تعديلها وأحيانا يتم أيضا تغيير بعض التفاصيل.

وقد تم صناعة أفلام هاري بوتر للترفيه ونقل قصة هاري بوتر السحرية برؤية بصرية للعالم، وبطبيعة الجميع لم يقرأ الجميع سلسة كتب هاري بوتر ، لهذا فإن الأفلام التي تم إنشاؤها ليست موجهة فقط لعشاق السلسة بل أيضا للجمهور العادي، هناك طبعا بعض التفاصيل التي لم تقدم في المسودة النهائية للأفلام ، وفي بعض الأحيان لم تذكر حتى في الكتب، وقد جمعنا لكم قائمة تحتوي على بعض هذه التفاصيل التي لا يعرفها الكثير من الناس عن هاري بوتر والتي قد تكون مثيرة للاهتمام، وقد تؤدي هذه التفاصيل إلى سد بعض الثغرات التي بقيت عالقة في أذهان المشاهدين الذين لم يقرأوا الكتب، وهناك تفاصيل ممتعة من الجيد معرفتها.

جي كي رولينغ وهاري بوتر يتشاركان نفس تاريخ الميلاد

تزامن عيد ميلاد هاري ورولينغ ليس من قبيل الصدفة، حيث حرصت مبتكرة السلسة الشهيرة على ربط اسمها بشدة بشخصية هاري بوتر، و ليست هناك طريقة أفضل للقيام بهذا الأمر من منح تاريخ ميلادها للشخصية الشهرة وهذا يجعل عشاق السلسة يتذكرون أن 31 يوليو ، ليس فقط يوم ميلاد كاتبتهم المفضلة “جي كي رولينغ” بل أيضا يوم ميلاد “الفتى الذي عاش”، كما ربطت الكاتبة أعياد ميلاد شخصيات أخرى بتواريخ يسهل تذكرها، من الواضح أن تاريخ ميلاد التوأم فريد وجورج ويزلي مرتبط بيوم كذبة إبريل أي الأول من أبريل، ومن جهة أخرى لورد فولدمورت ولد في ليلة رأس السنة.

أسست هيرميون منظمة تدعى SPEW

كلنا نعرف أن هيرميون كانت أذكى ساحرة في هوجورتس، فإلى جانب مغامراتها المتعددة مع هاري بوتر ، عندما نتخيل هيرميون فإننا نتخيلها وهي تقرأ كتبا ضخمة أو تذاكر دروسها بشغف، لكن هناك معلومة لم تذكر إطلاقا في سلسة أفلام هاري بوتر، فقد كانت هيرميون ناشطة جمعوية تدافع عن حقوق الجان، حيث شعرت أن طريقة معاملة السحرة للجان غير عادلة ، “الجان” هي مخلوقات سحرية صغيرة مخلصة للسحرة، وأشهر جني منزلي في ملحمة هاري بوتر هو دوبي ، الذي كان الجني المنزلي لعائلة مالفوي حتى حرره هاري عن طريق خداع سيده لوشيوس مالفوي لإعطائه قطعة من الملابس.

وقد أنشأت هيرميون المنظمة المسماة جمعية النهوض برعاية الجان S.P.E.W، ولفترة قصيرة ورغم غياب أي مؤيدين لكنها كانت مخلصة لقضيتها، حيث حاولت تحرير منزل الجان في هوجورتس من خلال خداعهم بأخذ بعض القبعات والجوارب التي كانت تقوم بحياكتها لكن حيلتها لم تنجح.

فيلتش هو  “سكويب”

“السكويب” هو شخص يتمتع بقوى سحرية ضعيفة جدا رغم كونه مولودا لعائلة من السحرة، لا ينبغي الخلط بين العامة “الماغلز” و “السكويب”، فالسكويب يملكون مستوى منخفض من القوى السحرية لدرجة أنهم غير قادرون على أداء  أي نوع من السحر، آرغوس فيلتش هو سكويب، ولد لعائلة من السحرة ولم يعرف أي عالم آخر غبر عالم الساحر ، ولم يكن أمام فيلتش خيار آخر سوى البقاء في عالم يكون فيه منبوذا.

حصل على منصب الحارس في هوجورتس، ويعمل على مراقبة قاعات المدرسة حيث يرى السحر كل يوم دون أن يتمكن من القيام به بنفسه، يتجول في الأروقة مع قطته الأليفة السيدة نوريس ، التي تربطه بها علاقة غير عادية، ومن المعروف أن بعض السكويب تربطهم علاقة خاصة بالقطط، يبدو أن السيد “فيلتش” و القطة “نوريس” يفهمان بعضهما البعض، فعندما ترى السيدة نوريس أحد الطلاب وهو يقوم بعمل لا يفترض به القيام به، فإنها تقوم بسرعة بإخبار فليتش الذي يصل إلى المكان في غضون ثوان ليعاقب الطالب.

موني و وورمتيل و بادفوت و برونس

إلى جانب عرض لمحة عن وجودهم بسبب “خريطة مارودور” في فيلم سجين أزكابان ، تجاهل صانعو الفيلم تماماً قصة المارودرز، عصابة النهابين الأربعة هم صناع خريطة “مارودرز” التي قدمها فريد وجورج ويزلي لهاري في عامه الثالث في هوجورتس،كانوا في مدرسة هوجورتس لشؤون السحر و الشعوذة من عام 1971 إلى عام 1978. كان الاربع اصدقاء مصنفين في منزل جريفيندور و كانوا مشهورين باجادتهم للسحر و خرق القوانين .. و كان لكل منهم قصته، فقد كان ريموس لوبين مستذئب يتحول إلى ذئب حين يكون القمر بدرا .. بينما يتحول الباقون إلى حيوانات حين يريدون او كما يعرف بـ(انيماجوس) و هو القدرة على التحول إلى حيوان حين تريد. لكن لوبين لم يكن كذلك .. كان يتحول إلى ذئب فقط حين يكون القمر بدرا .. و قد اختاروا لانفسهم أسماء مستعارة و هي:

  • موني : ريموس لوبين يتحول إلى ذئب
  • وورمتيل : بيتر بيتيجرو يتحول إلى فأر
  • بادفوت : سيرياس بلاك يتحول إلى كلب
  • برونس : جيمس بوتر يتحول إلى أيل

و في عامهم الخامس قاموا باختراع خريطة تكشف كل مساحة قلعة هوجورتس و ممراتها و تكشف تحركات كل من فيها .. و تسمى هذه الخريطة ( خريطة مارودور )، و كان هدفهم الأول من اختراعها هو مساعدة صديقهم لوبين في الخروج من القلعة حين يتحول إلى ذئب .. ويقضون وقتهم عند شجرة الصفصاف الكبير التي تعتبر ممر لمنزل الرعب (شريكنج شاك) .

والدا نيفيل لونجبوتوم أصيبا بالجنون

لا نعرف الكثير عن نيفيل لونجبوتوم، فقد تم تحويل شخصيته إلى شخصية كوميدية في الأفلام ، ولكن هناك الكثير من المعلومات المهمة عن شخصية نيفيل والتي تم تجاهلها في الأفلام ، وعلى سبيل المثال هل كنت تعرف أن نيفيل كان يمتلك نفس قدر هاري؟ طبعا لا، لقد كان والدا نيفيل من الأورورا ، اي من السحرة الذين يحاربون فنون الظلال، وكانوا أعضاء في جماعة العنقاء، المنظمة السرية التي شكلها دمبلدور لهزيمة فولدمورت، النبوءة التي تنبأت بهزيمة اللورد فولدمورت قالت إن الصبي الذي سيهزمه سيكون مولود لأولئك الذين تحدوه ثلاثة مرات ، وسيولد في نهاية الشهر السابع، كل من نيفيل و هاري ولدا في نفس اليوم والشهر وكلاهما ولدا لأبوين تحديا فولدمورت ثلاثة مرات، وقد اختار فولدمورت الشخص الذي كان يعتقد أنه مطابق للنبوءة، بعد أن حاول فولدموت قتل هاري بعد ان اغتال والداه حصل هاري على ندبة في جبينه واختفى فولدمورت، وقد أرادت بيلاتريكس ليسترانج معرفة ما حدث لسيدها، لذا ألقت القبض على فرانك وأليس لونجبوتوم وعذبتهما بلعنة الكروسياتوس، مما أدى بهما إلى الجنون فأصبحا يقيمان في مستشفى سانت مونغو للأمراض والإصابات السحرية.

 

About the author

Jihad

Leave a Comment