حكة الرأس أو حكة فروة الرأس  مشكلة مزعجة للغاية، خصوصا، عند حضورك موعدا أو حفلة معينة أو محاولتك القيام بمهمة هامة حيث لا تسمح لك بالتركيز على أي شيء، في غالب الأحيان ترتبط حكة الرأس بمشاكل تراكم القشرة العادية، لكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تسبب هذه الحكة مثل السعفة، عدوى بكتيرية، جفاف الفروة مما قد يؤدي إلى تساقط مفرط للشعر، هذا الأمر قد يدفعك إلى إنفاق الكثير من المال في محاولة لعلاج هذه المشكلة بتجربة مختلف منتجات الشعر، لكن قد لا تكون هذه الأخيرة حلولا ناجعة.

لكن هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تساعدك على التخلص من هذه المشكلة، اكتشفيها معنا:

1. صودا الخبز: يحتوي صودا الخبز على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا تساعد في قتل البكتيريا المسببة للعدوى أو تساقط الشعر أو الحكة، كل ما تحتاجينه هو مزج 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء في وعاء حتى تحصلين على عجينة سميكة، افرديها على فروة الرأس لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو العادي.

2. زيت الزيتون: يحتوي على مضادات للالتهابات  تساعد في شفاء الحكة أو العدوى على فروة الرأس، ضعي القليل من زيت الزيتون في وعاء وسخنيه لمدة 7 ثوان في الميكروويف وطبيقه على فروة رأسك، ثم اتركيه لليلة كاملة، ويعدها اغسلي شعرك بالشامبو العادي، كرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

3. زيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشاي لديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا التي تساعد في علاج الحكة عن طريق ترطيب وتغذية فروة الرأس، خذي 5-7 قطرات من الزيت وطبيقها مباشرة على فروة الرأس، دليكها جيدا لبضع دقائق واتركيها لليلة كاملة.

4. زيت جوز الهند: يتميز جوز الهند بخصائص مضادة للفطريات التي تساعد في علاج الحكة والالتهابات الفطرية إلى حد كبير، تغذية الشعر بزيت جوز الهند يمكن أن يساعد على توازن الرطوبة، خذي زيت جوز الهند وسخنيه لمدة 10 ثانية، ثم طبيقه على رأسك واتركيه في سعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو العادي.

5. الألوافيرا: جل الألوا فيرا هو مرطب طبيعي ويساعد في علاج حكة فروة الرأس بسبب خصائصه المضادة للميكروبات والمهدئة، خذي جل الألوا فيرا وطبيقه مباشرة على فروة الرأس، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لرؤية نتائج أفضل.

About the author

Jihad

Leave a Comment