ليس هناك أفضل من أن تتسنى لك فرصة السفر حول العالم وأنت تقومين بعملك، اخترنا اليوم أن نستعرض لك الوظائف التي تتيح لك استكشاف مدن العالم ومعالمه. فما رأيك في إلقاء نظرة عليها في ما يلي؟

مرشدة سياحية

كمرشدة سياحية، يمكنك السفر حول العالم مع مجموعة من الأشخاص الذين يشاركونك الشغف عينه. كل ما تحتاجينه هو خلفية في التاريخ وفي المعالم السياحية التي تزورينها بالإضافة إلى القدرة على إدارة مجموعاتٍ كبيرة. يعمل العديد من المرشدين السياحيين بطريقة مستقلة، ولكن هناك أيضاً الكثير من الشركات التي تقوم بتوظيف المرشدين لتشغيل برامج السفر الخاصة بها. إذا كنت تعشقين السفر وترغبين في مشاكة حبّك للأماكن السياحية مع السياح والمسافرين، فهذه الوظيفة تلائمك.

مضيفة طيران

واحدة من أفضل الوظائف التي تتيح لك السفر حول العالم هي أن تكوني مضيفة طيران. تختلف المؤهلات ما بين شركات الطيران إلّا أنّ معظمها يحتاج منك إلى القدرة على الوقوف لفترات طويلة وتحمّل الضغوطات التي يمكن أن تشعر بها خلال الرحلات الجوية الطويلة. إذا كنت تفضّلين التنقل ما بين مدن العالم على الإستقرار، فهذه الوظيفة خيارك الأمثل.

كاتبة أو محررة سياحة وسفر

مما لا شكّ فيه أنّ العمل كمحررة سياحة وسفر يستدعي منك التجوّل حول العالم بهدف استكشاف معالمه وجواهره المخفية. فكيف يمكنك الكتابة عن مكانٍ لم تزوريه أو تستكشفي أسراره؟! أمّا بالنّسبة للكتابة، فلطالما كان السفر مصدر إلهام الكتاب والفنانين الذين استوحوا إبداعاتهم وحكاياتهم من الأماكن التي قصدوها.

موظفة علاقات خارجية ودولية

إذا كنت تحبين بلدك بقدر حبّك للسفر، فيمكنك الجمع ما بين هذين الشغفين عبر العمل في مجال العلاقات الخارجية والدولية. تماماً مثل الدبلوماسيين، تتيح لك هذه الوظيفة فرصة السفر حول العالم لمعالجة قضايا معقدة مثل الهجرة، وتدفقات اللاجئين، والمساعدات في حالات الكوارث.

موظفة في مجال الموضة والأزياء

وأخيراً، إذا كنت تعملين في قطاع الموضة والأزياء، فلا يمكنك سوى مواكبة الصيحات التي تبرز في عواضم الموضة الأربعة. وبالتالي، يجب عليك السفر وحضور عروض الأزياء العالمية لتبقي مطّلعة بكلّ ما هو جديدٍ في هذا المجال.

About the author

Jihad

Leave a Comment