6 أطعمة صحية لا يسمح بتناولها في نظام الكيتو الغذائي

انتشر في الآونة الأخيرة العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن، وكان أشهرها نظام الكيتو الذي اتبعه العديد من المشاهير. ونظام الكيتو يعتمد على تناول الدهون والتقليل من تناول الكربوهيدرات؛ وذلك لإن تقليل تناول الكربوهيدرات واستبدالها بالدهون يساعد في عملية الحرق، لذلك عليك تناول أطعمة معينة والابتعاد عن أطعمة أخرى.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأطعمة الصحية، إلا أنه لا يمكنك تناولها في نظام الكيتو الغذائي.

الموز

يُعد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر والبشرة، إلا أنه يجب عليك الابتعاد عنه عند اتباع نظام الكيتو الغذائي، وذلك لاحتواء الموزة الواحدة على 31 جرامًا من الكربوهيدرات، ما يعني أن تناول موزة واحدة في اليوم الواحد، تكفي لكمية الكربوهيدرات المناسبة لجسمك.

المانجا

تُعد من الأطعمة الغنية بالسكر، ولا يمكنك تناولها في نظام الكيتو، فهي من الأطعمة الاستوائية، والتي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، أي أن الحبة الواحدة تحتوي على ما يقارب 50 جرامًا من الكاربوهيدرات.

البطاطا الحلوة

الخضروات من الأطعمة المسموحة في نظام الكيتو الغذائي، إلا أن البطاطا الحلوة مستثناة من ذلك، لإن حبة البطاطا الحلوة الوحدة تحتوي على 27 جرامًا من الكربوهيدرات، لذلك قم باستبدالها بحبة من الخيار، فهي تحتوي على كمية أقل من الكربوهيدرات.

الكينوا

تعد الكينوا مفيدة لموازنة الهرمونات، إلا أنه لا يمكنك تناولها إذا كنت تتبعين نظام الكيتو الغذائي، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، كما تحتوي على نسبة من السكر، وبالتالي تستغرق وقتًا أطول للهضم.

زيت الكانولا

يمنع تناول الأطعمة الغنية بالدهون أثناء اتباع جميع الأنظمة الغذائية بما فيها الكيتو، ولهذا لا يمكنكِ استخدام زيت الكانولا، ويمكنكِ استبداله بزيت جوز الهند، أو زيت الزيتون البكر.

المعكرونة

تُعد من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، لذلك فهي من الأطعمة الممنوعة في نظام الكيتو الغذائي، وكذلك الحبوب الكاملة، والفول، ويمكنك استبدالها بـالمعكرونة المصنوعة من الكوسا Zuchini Noodles المخصصة لنظام الكيتو.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *