7 استخدامات غير مألوفة لزيت الزيتون في التجميل والتنظيف

يُعد زيت الزيتون واحداً من المنتجات التي قد لا تخلو من اي منزل، فهو يستخدم منذ القدم في المطبخ، إذ يدخل في العديد من الأطعمة، كما يستخدم أيضاً في العديد من الوصفات الجمالية، لإنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة والشعر.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض استخدامات زيت الزيتون التي قد تكون غير مألوفة للجميع.

مُنظف للأسطح الخشبية

بعد فترة من استخدام الالواح التقطيع الخشبية نلاحظ أنه بدأت تظهر عليها خدوش والعلامات، كل ما عليكِ هو وضع كمية قليلة من زيت الزيتون وفركها باستخدام منشفة مطبخ، ثم اتركيها حتى تجف، ستلاحظين اختفاء الخدوش والعلامات التي كانت تظهر عليها.

مُرطب للبشرة

يعد زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالفيتامنات التي تعمل على ترطيب البشرة وكذلك غني بأوميغا 3 و 6 التي لها خصائص رائعة في تنعيم البشرة وتعويض الرطوبة المفقودة، لذلك قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على بشرتك وفركه جيداً، ثم ارتداء القفازات لعدة بعدها ستلاحظين نعومة يديكِ.

إذابة الشمع الموجود داخل الأذن

يستخدم زيت الزيتون لإذابة المادة الشمعية المتكونة في الأذن وتكسيرها بطريقة آمنة، وذلك لمنع التصاقها بالقناة السمعية وتسهيل خروجها من الاذن ودون أي ألم.

مزيل للمكياج

يمكنكِ استخدام زيت الزيتون كبديل لمزيل المكياج، إذ يساعد على تنظيف البشرة وتنعيمها ويعطيها لمعة ونضارة، فقط ضعي بضع قطرات زيت الزيتون على بشرتك ودلكيها باستخدام القطن، ثم اشطفي وجهك بالماء.

مُبيض للأسنان

كان يستخدم زيت الزيتون في القدم لتطهير الفم، والحصول على اسنان أكثر بياضاً، لذلك قومي بوضع القليل من زيت الزيتون في فمك وحاولي فركه على اسنانك بعدة مرات، وستلاحظين الفرق.

كريم للحلاقة

يمكنك استخدام زيت الزيتون كبديل لكريم الحلاقة، إذ يوضع القليل منه قبل الحلاقة، وذلك لترطيب البشرة وتسهيل الحلاقة، كما ويعطي نعومة للبشرة من بعدها.

مُقشر للشفاه

تعاني العديد من السيدات من جفاف الشفاه وتشققها، فقط قومي بخلط معلقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من سكر وملعقة صغيرة من العسل في وعاء صغير، ثم دلكي شفاتيكي بالمزيج، ثم اغسليه بالماء الدافئ، فهذا سيغذي الشفاه ويعطيها نعومة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *