يقترب عام 2018 من النهاية وقبل استقبال عام 2019، لا بدّ من جولة تتوّج أبرز الأسماء التي لمعت هذا العام في مجال الموضة تحديداً وهذا ما تقوم به جائزة British Fashion Awards التي تنظّم سنوياً والتي تشكّل الحفل الأضخم في بريطانيا.

أمس، توجّهت الأنظار جميعها إلى لندن وتحديداً قاعة The Royal Albert Hall حيث اجتمعت أهمّ النجمات ومصمّمي الأزياء وعارضات الأزياء العالميات وقد حضرت سواروفسكي لتكون الداعم والحاضر الأبرز في إطلالات النجمات اللواتي تزينّ بمجوهراتها ومنهنّ الجميلة، كارن وازن التي حضرت من العالم العربيّ متألّقة بفستانها الريش القصير من رالف أند روسو.

هذا العام، استطاع الحفل أن يكون الحدث الأبرز ليس بسبب أهميّته فحسب إنما بسبب حضورٍ مفاجئ لدوقة ساسكس، ميغان ماركل التي خطفت الأنظار وجعلت إطلالتها الحدث الأبرز، أوّلاً كونها المرّة الأولى التي تشارك في هكذا حفلٍ وتحديداً كونها قامت بنفسها بتقديم جائزة أفضلّ مصمّم لعام 2018 وثانياً بسبب إطلالتها الجريئة والتي تحدّت من خلالها قواعد الموضة الملكيّة وخرقتها بقصّة لم نعتد أن تعتمدها دوقة فأطلّت علينا بفستانٍ من جيفنشي بقصّة الكتف الواحد، كشف عن كتفها بشكلٍ واضح ومع شقّ أيضاً أظهر حذاءها الصندل الذهبيّ والمفتوح، قصّة لم نعتد أن ترتديها الدوقات لا سيّما كيت التي عوّدتنا على الأحذية الكلاسيكيّة المروّسة من الأمام.

ميغان ماركل تخرق قواعد الموضة بقصة فستانها

أيضاً لم تكتفِ ميغان بفستان بقصّة جريئة وحذاء بقصّة أجرأ إنما لجأت إلى سوار الـ Bangle العريض والملفت Statement، هذا الأكسسوار أو الشكل الذي هو أيضاً يعدّ خارقاً لقواعد الموضة الملكيّة.

إلى Clare Waight Keller، مصمّمة جيفنشي ومصمّمة فستان زفافها، سلّمت ميغان جائزة أفضل مصمّمة أزياء لعام 2018 وذلك في منافسة مع مصمّمات أزياء لامعات ومنهنّ فيكتوريا بيكهام.

في المقابل، حصد Pierpaolo Piccioli مصمّم فالينتينو لقب مصمّم عام 2018 وذلك في منافسة مع أليسندرو ميكيليه من غوتشي، كلير من جيفنشي، كيم جونز من ديور للرجال، فيرجل أبلو من لويس فويتون للرجال.

بالعودة إلى إطلالات النجمات في هذا الحفل، لفتنا حضور كايا جيربر التي فازت بجائزة عارضة العام والتي تألّقت بفستان مطرّز من ألكسندر ماكوين مجموعة صيف 2019 وقد أذهلتنا بحضورها إلى جانب والدتها عارضة الأزياء العريقة، سندي كروفرد.

كذلك، حضرت كلّ من أريزونا ميوس بجامبسوت أحمر من الدانتيل من ستيلا ماكارتني ودوتزن كروس بفستان من الكشاكش وقماش التول المنقط من دايفد كوما.

 

كذلك، تألّقت كيندال جينر بفستان شفاف وبقماش من الشبك Mesh وقد حمل فستانها توقيع جوليان ماكدونالد وقد تألقت بفستانٍ حريريّ.

إلى جانب هؤلاء، حضرت ريتا أورا بفستان من برادا مع جوارب متوسّطة الطول وقد عكست إطلالتها الستينيات فيما رأينا لانا دل راي بفستان من غوتشي مع مشلح مخمليّ.

أيضاً، أذهلتنا إطلالة كلّ من بينيلوبي كروز بفستان من الترتر من CHANEL وناعومي واتس بفستان من ريتشارد كوين الذي فاز بجائزة الموهبة البريطانية للأزياء النسائية وقد تألّقت الإثنتين بمجوهرات سواروفسكي.

كذلك الأمر، حضرت فيكتوريا بيكهام برفقة زوجها وابنها وتألّقت بجامبسوت واسع بشكل الفستان من توقيعها فيما رأينا عارضة الأزياء سارة سامبايو بجامبسوت بقصّة الكتف الواحد وسروال الـ Flare من دايفد كوما.

أخيراً، لفتتنا إطلالة ويني هارلو بفتسان الريش من Atelier Versace هذه العارضة التي نافست كايا جيربر والتي لم يحالفها الحظّ.

About the author

Jihad

Leave a Comment